إسرائيل تزعم أمام العدل الدولية: رفح الفلسطينية محورية ومعقل لـ حماس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 زعم وفد دولة الاحتلال في محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، أن مدينة رفح الفلسطينية محورية ومعقل لحركة حماس.

وبحسب شبكة «العربية»، قال ممثل إسرائيل لـ محكمة العدل الدولية: "قضية جنوب أفريقيا ضد تل أبيب منفصلة تماما عن الحقائق"، وذلك على حد وصفه.

 

استكمال نظر دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي

 بدأت محكمة العدل الدولية، منذ قليل، استكمال جلسات الاستماع في الطلب المقدم من جنوب أفريقيا بشأن الإبادة الإسرائيلية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وتستمع محكمة العدل الدولية، اليوم، إلى مرافعة الوفد الممثل لدولة الاحتلال.

96.jpg

جدول جلسات محكمة العدل الدولية يومي الخميس والجمعة

 وقالت محكمة العدل الدولية إن جلسات الاستماع في لاهاي ستركز فقط على إصدار إجراءات طارئة لمنع تصاعد الصراع قبل أن تتمكن المحكمة من الفصل في موضوع القضية، وهو أمر عادة ما يستغرق سنوات. ومع أن أحكام محكمة العدل الدولية مُلزمة ولا سبيل للاستئناف عليها فإنه ليس لدى المحكمة طريقة لتنفيذها.

-إعلانات-

 

 أمس الخميس، بدأت محكمة العدل الدولية بمقرها في لاهاي الجلسة، وقال رئيس المحكمة إن المحكمة خلصت إلى أن الإجراءات الاحترازية لم تعالج التداعيات الناتجة عن ظروف الحرب.

وأضاف أن على إسرائيل اتخاذ الإجراءات لضمان وصول المساعدات الإنسانية اللازمة لسكان قطاع غزة، وعليها أيضا أن تضمن أن جيشها لا يرتكب أي انتهاك لأيٍّ من حقوق الفلسطينيين.

190.png

ارتكاب جرائم إبادة في قطاع غزة

 من جهته، قال وفد جنوب إفريقيا إن إسرائيل هي نظام فصل عنصري يرتكب جرائم إبادة في غزة، وإن الإفلات من العقاب سمح لها بارتكاب هذه الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، موضحا أن إسرائيل تصعد من حربها بغزة، في انتهاك لقرارات محكمة العدل ومجلس الأمن الدوليين.

وأضاف أن ما يجري الآن في رفح يشير إلى خطوة إسرائيل الأخيرة نحو تدمير قطاع غزة، وهناك أدلة على استمرار إسرائيل بقصف مناطق وصفتها بالآمنة، كما أن رفح هي آخر مكان لجأ إليه الفلسطينيون وبدونها لن تعود الحياة للقطاع.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق