كريستيانو رونالدو يحتل الصدارة في قائمة مميزة عام 2024

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 12:01

البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي (Instgram/cristiano)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

استعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي، قمة التصنيف السنوي الذي تصدره مجلة "فوربس" الشهيرة، لأعلى الرياضيين أجرًا في الوقت الراهن.

ونجح الأسطورة البرتغالية في حصد المركز الأول ضمن قائمة أعلى الرياضيين أجرًا، للمرة الرابعة في مسيرته المذهلة، متفوقًا على العديد من نجوم الألعاب الأخرى، يتقدمهم جون رام لاعب الغولف الشهير الذي يحتل الوصافة.

في العام الماضي، صعد رونالدو إلى صدارة التصنيف مستفيدًا من فترة ما بعد الانتقال إلى النصر السعودي، حيث جمع خلال الأشهر الـ 12 الماضية ما قيمته 260 مليون دولار، في زيادة واضحة عن أرباحه السابقة التي قدرت بنحو 136 مليون دولار فقط.

كريستيانو رونالدو الأعلى أجرًا بين الرياضيين 

أرباح كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي جعلته يتفوق على الغريم التقليدي ليونيل ميسي الذي يوجد في المركز الثالث بالقائمة، وبفارق كبير خلف الأسطورة البرتغالية، حيث تحصل النجم الأرجنتيني على أرباح سنوية تقدر بنحو 135 مليون دولار أمريكي.

وتضم القائمة إلى جانب رونالدو وميسي، ثلاثة لاعبين في كرة القدم ضمن قائمة أعلى 10 رياضيين أجرًا في الوقت الراهن، وهم كيليان مبابي الذي أعلن رحيله عن باريس سان جيرمان واحتل المركز الخامس بأرباح قدرت بنحو 110 ملايين دولار، ثم البرازيلي نيمار مهاجم الهلال السعودي في المركز السادس بأرباح 108 ملايين دولار، أما الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي فاحتل المركز السابع بأرباح سنوية سابقة قدرت بنحو 106 ملايين دولار أمريكي.

غموض كبير يسيطر على مستقبل المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي (X/LFC) ون ون winwin

اقرأ المزيد

من ناحيته، تراجع ليبرون جيمس أسطورة كرة السلة ونجم لوس أنجلوس ليكرز إلى المركز الرابع، ضمن أعلى الرياضيين أجرًا في الوقت الراهن، بأرباح سنوية تصل إلى 128.2 مليون دولار أمريكي.

واختتمت مجلة "فوربس" تقريرها بقولها إن أرباحًا جماعية قياسية حققها أفضل عشرة رياضيين بلغت في إجمالي قيمتها 1.38 مليار دولار أمريكي العام الماضي، قبل الضرائب وعمولات وكلاء اللاعبين، بتفوق كبير على ما حققه العشرة الأوائل في العام الماضي.

أفضل 10 رياضيين أجرًا في العالم لعام 2024

  1. كريستيانو رونالدو (260 مليون دولار)
  2. جون رام (218 مليون دولار)
  3. ليونيل ميسي (135 مليون دولار)
  4. ليبرون جيمس (128.2 مليون دولار)
  5. يانيس أنتيتوكونبو (111 مليون دولار)
  6. كيليان مبابي (110 مليون دولار)
  7. نيمار (108 مليون دولار)
  8. كريم بنزيما (106 مليون دولار)
  9. ستيفن كاري (102 مليون دولار)
  10. لامار جاكسون (100.5 مليون دولار) 
     
شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق