جمعية مستثمري العاشر من رمضان تطلق الدليل الالكتروني لمصانع العاشر الشهر المقبل - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جمعية مستثمري العاشر من رمضان تطلق الدليل الالكتروني لمصانع العاشر الشهر المقبل - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:53 مساءً

استعرض مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان خلال اجتماعه  بحضور كافة أعضاء المجلس العديد من التحديات التى تواجه المستثمرين ورجال الصناعة بالعاشر من رمضان ووضع حلول بالتعاون مع الأجهزة والجهات التنفيذية.

120 مليار تمويلات ميسرة للمستثمرين

حيث اشتمل جدول الأعمال على مناقشة مبادرة البنك المركزى الأخيرة لدعم الصناعة حيث قدم مجلس إدارة الجمعية الشكر والتقدير  للدكتور سمير عارف على جهوه الكبيرة مع أجهزة الدولة بالتعاون مع مجتمعات الأعمال بعد موافقة مجلس الوزارء على دعم فائدة التسهيلات التمويلية للقطاعات الإنتاجية بإتاحة 120 مليار جنيه تمويلات ميسرة بفائدة لا تزيد عن 15% والإبقاء على سعر فائدة 11% للتمويلات الحالية لمراعاة التعاقدات الفعلية.

وطالب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة  الجهاز التنفيذى للجمعية برئاسة الدكتورة هالة صلاح الدين بأن تقوم بمخاطبة البنك المركزى للحصول إلى صيغة تنفيذية لتفعيها لبدأ حصول المصانع على هذه المميزات.

وأعلن عارف عن استعداد الجمعية لتدشين الدليل الالكتروني لجمعية مستثمري العاشر من رمضان خلال الشهر المقبل،والذي سيشكل طفرة كبيرة في تحديث قاعدة بيانات المصانع والشركات بالعاشر من رمضان والتي تضم أكثر من 3 الف مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر،مقدم الشكر إلى المهندس محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل.

اطلاق الجمعية الدليل الالكتروني

واوضح عارف، أن هذا الدليل سيحقق طفرة تكنولوجية في المدينة الصناعية وسيسهل عمليات التواصل مع المصانع والتي بشأنها تسريع وتيسير عمليات الصناعة وايضا التعاملات التجارية وسهولة الوصول إلي المصانع والعلامات التجارية ما يساهم ايضا في زيادة حجم الصادرات المصرية .

واضاف عارف أن الجمعية وضعت خطة طموحة لإيجاد حلول لكافة المشكلات والمعوقات التي تواجه الصناعة والاستثمار في مدينة العاشر من رمضان، التي تضم أكثر من 3000 مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وذلك بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة.

وتعد مدينة العاشر من رمضان اكبر مدينة صناعية في منطقة الشرق الأوسط حيث تضم أكثر من 3 الف مصنع تضم مختلف الأنشطة الصناعية والقطاعات المختلفة كما أنها تضم أكبر نسبة من فرص العمل .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق