أخبار الرياضة - «السيادي السعودي» يطلق منصة بلاك روك الرياض لإدارة الاستثمارات - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت شركة بلاك روك السعودية، أمس الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات العامة تتولى من خلالها الشركة تأسيس منصة استثمارية متكاملة متعددة الأصول في الرياض، ترتكز على استثمار أوّلي من الصندوق - مشروط بتحقيق مجموعة من الأهداف المحددة من قبل الطرفين - بقيمة تصل إلى 5 مليارات دولار.

وبحسب بيان الصندوق أعربت شركة بلاك روك السعودية وصندوق الاستثمارات العامة عن نيتهما للتعاون في تأسيس «منصة بلاك روك الرياض لإدارة الاستثمارات» BRIM، وستتخذ من الرياض مقراً لها.

وتشمل خدمات المنصة مجموعة واسعة من استراتيجيات الاستثمار عبر العديد من فئات الأصول العامة والخاصة، والتي ستديرها بدعم من فريق إدارة الأصول لمنصة بلاك روك العالمية، وفق البيان.

ومنذ العام 2017، أسس الصندوق 94 شركة، وساهم في استحداث أكثر من 644 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة محلياً، كما يقود صندوق الاستثمارات العامة جهود تعزيز التحول والتنويع الاقتصادي في المملكة، كما يسهم في قيادة الاقتصاد العالمي وصناعة مستقبل العديد من القطاعات، حسب البيان.

وصرح لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في بلاك روك معلقا على توقيع الاتفاق: «يمثل تعزيز نقل المعرفة والفهم الكامل لأسواق المال أحد أهم المساهمات التي تحرص بلاك روك على تقديمها للدول التي تعمل بها، ويسعدنا البناء على الشراكة الراسخة التي طورناها مع صندوق الاستثمارات العامة على مدار سنوات عديدة لإطلاق هذه المنصة الدولية الجديدة والأولى من نوعها لإدارة الاستثمار في المملكة».

وأضاف فينك: «سيؤدي النمو المستمر لأسواق رأس المال في المملكة وتنويع قطاعها المالي إلى تحقيق الرخاء المستقبلي لمواطنيها وتعزيز تنافسية شركاتها وقوة اقتصادها، خاصة أن المملكة أصبحت وجهة جذابة للاستثمار الدولي مع تحول رؤية 2030 إلى واقع ملموس، ويسعدنا أن نقدم للمستثمرين من جميع أنحاء العالم الفرصة للمشاركة في هذه الفرصة الاستثمارية طويلة الأمد والمتميزة».

وأضاف يزيد بن عبد الرحمن الحميّد، نائب المحافظ رئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة: وتهدف منصة BRIM إلى أن تكون جزءاً متكاملاً مع القدرات الاستثمارية لشركة بلاك روك ومنصتها الحالية، مستفيدة من خبراتها في مجالات الأسواق العالمية وتوفير والتكنولوجيا والريادة الفكرية، مع تعزيز إمكانيات تبادل الخبرات والمعرفة بما يسهم في تطوّر إمكانيات الاستثمار المحلية.

خدمة الاستشارات العالمية

بالإضافة إلى ذلك وبحسب البيان، ستقدم مجموعة الاستشارات العالمية التابعة لبلاك روك للأسواق المالية - والتي توفّر الخدمات الاستثمارية لقطاعات أسواق المال والمخاطر والتحليلات لمديري الأصول المحليين والعالميين - الدعم للمبادرات المماثلة والحلول الرامية إلى تطوير وتعميق أسواق المال.

كما تعتزم منصة BRIM الاستثمار في دعم البنية التحتية والقدرات البحثية للاستثمار، لتعزيز الرؤى والبيانات المتوفرة للأسواق المحلية من خلال توظيف الكفاءات المحلية، وجذب كفاءات دولية إلى المملكة، وتتضمن تلك الجهود إطلاق برنامج BRIM لتطوير الخريجين، وإقامة شراكة بين أكاديمية الصندوق والأكاديمية التعليمية التابعة لشركة بلاك روك العالمية لإدارة الأصول، وعقد فعاليات التدريب والتطوير للكفاءات في القطاع.

وأضاف البيان أنه يشترط لإتمام مذكرة التفاهم غير الملزمة الموقعة اليوم استيفاء عدد من الاشتراطات، والموافقات التنظيمية، وتحقيق مجموعة من الأهداف المحددة.

بوابة مديري الأصول

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أطلق في أكتوبر 2023 منصة «بوابة مديري الأصول»، و«برنامج تطوير إدارة المحافظ الاستثمارية»، خلال فعاليات «منتدى صندوق الاستثمارات العامة لإدارة الأصول».

وتعد «بوابة مديري الأصول»، منصة رقمية لتعزيز التعاون بين الصندوق ومديري الصناديق.

اقرأ أيضا:الكهرباء تهدد بإنهاء العام الدراسي مبكرا في الكويت.. ما القصة؟

خطوبة ماجد المهندس وليليا الأطرش تتصدر الترند

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - «السيادي السعودي» يطلق منصة بلاك روك الرياض لإدارة الاستثمارات - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:58 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق