وزيرة خارجية سلوفينيا: نشعر بقلق بالغ إزاء الأنباء عن إعادة إعمار غزة في 15 عاما

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 6:29 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 6:29 م

قالت نائب رئيس وزراء سلوفينيا ووزيرة الخارجية تانيا فايون، إنّها «تشعر بقلق بالغ عندما تسمع بأن إعادة إعمار قطاع غزة سيستعرق 15 عاما على الأقل؛ لأن الأمر يعني أن جيلا كاملا من الشباب لن يكون لديه رؤية ومستقبل مناسبين للعيش في غزة».

وأضافت خلال لقاء لفضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الاثنين: «نتحدث عن أضرار بالمليارات، لذلك، سيتعين على شخص ما دفع تكاليف إعادة الإعمار، وسيستغرق ذلك أعواما وأعوام، والأمر مكلف للغاية».

وتابعت: «بالتفكير في الأطفال الذين يكبرون في ظل الحرب اليوم، أعتقد أن مستقبلهم سيئ للغاية، وإذا لم يكن لديك أطفال أو رؤية واضحة للشباب، فليس لديك دولة».

وأشارت إلى أن «بلادها تدرس تقديم الدعم النفسي للأطفال الفلسطينيين ومساندتهم في المواقف العصيبة التي يعيشونها بسبب الحرب».

واستطردت: «كانت لدينا مرحلتان مهتمان للغاية في المشروع السابق الذي كان مخصصا لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، ونحن الآن نحاول الانتقال إلى المرحلة الثالثة».

وأكدت أن بلادها ستساعد الأطفال المحتاجين أو ضحايا الحرب في أقرب وقت ممكن، معقبة: «على الأرجح إن أسهل طريقة هي إحضار الأطفال من مصر، لدينا مرافق إعادة تأهيل جيدة في سلوفينيا، لذلك نحن نحاول أن نرى كيف وتحت أي ظروف يمكننا الاستمرار في هذا المشروع».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق