بعد لقطة مالكوم.. مغردون: فضيحة.. تعلم من رونالدو.. وقانوني: يستحق العقوبة - اقرأ 24

فهرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد لقطة مالكوم.. مغردون: فضيحة.. تعلم من رونالدو.. وقانوني: يستحق العقوبة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 06:37 مساءً

عجَّ موقع التدوينات القصيرة «إكس» بلقطاتٍ حول إشارة البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، تجاه جماهير الاتحاد خلال احتفاله مع زملائه بالهدف الثاني في مواجهة الطرفين، الثلاثاء، ضمن نصف نهائي كأس الملك، التي انتهت 2ـ1 للأزرق.
وظهر مالكوم يوحي بإشاراتٍ لجماهير النمور في فيديوهاتٍ متداولةٍ بين مستخدمي منصة إكس، لم تتأكد «الرياضية» من صحتها، وعدُّوها سلوكًا مشينًا، مستشهدين بواقعة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، أمام الشباب، التي عوقب على إثرها بالإيقاف والغرامة.
وبلغ التفاعل مع اللقطات المتداولة 3.8 مليون بعد ساعتين من بثها، وتصدَّرت الترند في السعودية بـ 15 ألف منشورٍ.
وهاجم غالبية مستخدمي المنصة البرازيلي، مطالبين بإصدار العقوبة عليه كما حدث مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، الذي أوقف مباراةً بسبب السلوك غير الرياضي أمام الشباب.
بدوره، أكد لـ «الرياضية» المستشار والخبير القانوني رياض الزهراني، أن اللقطات إذا كانت من الناقل الرسمي، فستطبَّق عليه العقوبة الواردة في الفقرة 2 من المادة 57 للائحة الانضباط والأخلاق، التي تنصُّ على: «أي شخص يقوم بالإساءة تجاه الجمهور بالفعل، أو القول، أو الإشارة خلال أي مباراة، يتم إيقافه مباراتين، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال». لكن اللائحة نصَّت على أنه يجب أن تكون من الناقل الرسمي، وربما يتم استدعاء مالكوم، أو طلب إفادته لإبداء تفسيراته.
ومن بين المطالبين بالعقوبة، كتب الكوتش عمار: نشوف يتوقف ويتغرم مالكوم، أو القانون بس على النصر وما يمشي على الهلال". وعلى النهج ذاته قال أبو دليم: "مالكوم بعد ما قام بحركة غير أخلاقية لجمهور الاتحاد، يقوم برمي علبة مويه عليهم أيضًا. لا يرى أحدًا أمامه". وطالبت بينار بإيقافه قائلةً: "وش ذنب أهالينا وعيالنا بالمدرجات يشوفون هالـ**؟؟؟ لازم يتوقف". وكتب فواز: "مالكوم وحركة *** لجمهور الاتحاد! ماذا ستكون ردة الفعل؟ هل بيتم إيقافه مثل رونالدو؟ هل بيطلعون ******ويقولون نفس ما قالوا عن رونالدو؟ هل وهل وهل؟". واستغرب حسن الصبحان من تبرير بعض المغردين للقطة مالكوم معلقًا: "لجنة الانضباط أتمنى لا تمر حركة مالكوم دون اتخاذ قرار، أو حركة بذيئة لنا في مدرجات الاتحاد أصحاب وأصدقاء. لا يبرر حركة مالكوم إلا كل إنسان فاشل ولا يستحي، وأرعن". بينما قال ميح: "هل يرضيكم هذا المنظر؟
‏من أنت يا مالكوم عشان تسوي هالحركات قدام عائلة محتشمة وجايين يتابعون مباراة زيهم زي غيرهم تجي وتسويها قدام العوائل؟ ولا احترمت دورينا اقمعوا أي شخص جالس يدافع عن هالـ***".
ورأى جلاد اللغة، أن مالكوم لن يسلم، لأنه ارتكب عقوبتَي السلوك المشين وإثارة الجماهير بقوله: "مالكوم غير الفعل المشين، أثار الجمهور برمي علب الماء على المدرّج. مخالفتين في وقت واحد، إن سلم من الأولى ما يسلم من الثانية!". ووافقه الرأي أراسكي: "مالكوم ياخذ العلبة ويرميها على الجمهور!! يجب أن تضع لجنة الانضباط حدّ لهذي التجاوزات".
وتساءل مغردون عن إمكانية تطبيق العقوبة على مالكوم، من بينهم علي الذي كتب: "فضيحة فضيحة أمام العوايل هل يعاقب هل يعاقب". فيما قال إياس: "هذا هل بيتعاقب زي الدون ولا لأنه لابس أزرق؟".
بينما برَّر هلاليون الموقف بأن لجنة الانضباط لا تستطيع معاقبة اللاعب لأن اللقطة لم يبثها الناقل الرسمي، من بينهم سؤول: "لقطة ليست من الناقل الرسمي ما أقدر أحكم عليها فربما تكون فوتوشوب، أو تمت بالذكاء الاصطناعي، خاصة مع تطور التكنولوجيا". وقال محسن: "ما هي من الناقل الرسمي". بينما قدَّم بارق إفادة رونالدو بعد لقطته كمقصد لمالكوم بقوله: "هذي تعني القوة والحماس نفس لقطة كريستيانو بالضبط قوة وحماس". واتفق معه عمر قائلًا: "ما فيها شيء معناها القوه والإصرار والعزيمة". وعدَّ AR، أن مالكوم تعلم الحركة من رونالدو: "أكيد تعلم من رونالدو".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق