المرض ليس سيئا للغاية .. تعليق الملك تشارلز على إصابته بالسرطان - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المرض ليس سيئا للغاية .. تعليق الملك تشارلز على إصابته بالسرطان - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 07:52 مساءً

"ليس سيئاً للغاية"

ووفق صحيفة "ميرور" البريطانية أبدى الملك تشارلز الثالث خلال زيارته اليوم لأحد مراكز علاج السرطان تعاطفه مع مريضة تلقت جرعة علاجها الكيميائي، وأمسك بيدها قائلاً: "المرض يشكل دائماً صدمة صغيرة، أليس كذلك؟"، مضيفاً: "يجب أن أتلقى جرعتي من العلاج بعد ظهر هذا اليوم أيضاً".

كذلك التقى الموظفين بمركز ماكميلان في مستشفى جامعة يونيفرسيتي كولدج، الذين وقفوا للاطمئنان على صحته، فرد مؤكداً: "أنا بخير، شكراً جزيلاً لكم، المرض ليس سيئاً للغاية".

وقد رافقته زوجته الملكة كاميلا في هذه الزيارة التي حظيت بمتابعة شديدة.


لن يتبع "برنامجه الصيفي كاملاً"

يشار إلى أن الملك تشارلز الثالث لا يزال يخضع لعلاج من السرطان الذي شخص بعد عملية بالبروستات في يناير لكن بدون الكشف عن نوعه.

والجمعة الماضي، أعلن قصر باكينغهام أن "برنامج العلاج يتواصل إلا أن الأطباء مرتاحون كفاية للتقدم المسجل ليكون الملك قادراً الآن على استئناف بعض نشاطاته العامة".

كما أكد القصر أن مشاركته في المناسبات العامة "سيتم تكييفها وفق الحاجة للتخفيف من المخاطر على تعافيه".

وستقرر الإطلالات العامة للعاهل البريطاني في كل حالة تبعاً لتوصيات الأطباء، غير أن تشارلز الثالث لن يتبع "برنامجه الصيفي كاملاً"، حسب الناطق باسم قصر باكنغهام.


آخر إطلالة علنية في 31 مارس

يذكر أنه في مطلع فبراير الفائت، أعلن القصر الملكي عن إصابة الملك تشارلز الثالث بسرطان شُخّص عرضاً خلال عملية في البروستات خضع لها قبل بضعة أيام.

فيما ألغى العاهل البريطاني كل التزاماته العامة بعد الإعلان عن إصابته لكنه استمر في تأدية بعض المهام الرسمية وحضور بعض اللقاءات في دوائر مصغرة، مثل اجتماعاته الأسبوعية برئيس الوزراء ريشي سوناك.

وتعود آخر إطلالة علنية له إلى 31 مارس الماضي إثر مشاركته بقداس عيد الفصح في كنيسة سانت جورج بويندسور غرب لندن.

 

نقلا عن العربية

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق