في حفل جمعية الرسامين.. «المجلة» تحصد جائزتين - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في حفل جمعية الرسامين.. «المجلة» تحصد جائزتين - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 09:39 مساءً

حصدت مجلّة «المجلّة» جائزتين عالميتين خلال حفل جمعية الرسّامين في متحف الرسوم التعبيرية التاريخي في مدينة نيويورك الأسبوع الماضي، بحسب بيان نشرته المجلة الأربعاء.
وتُعرض حاليًّا الأعمال الفائزة بما فيها أعمال «المجلّة» في معرض يسلّط الضوء على أبرز التغطيات الصحافية لهذا العام، وتتضمّن منشورات إخبارية دولية شهيرة مثل «نيويورك تايمز» و«واشنطن بوست» وغيرهما.
ويأتي هذا التكريم تقديرًا لفريق «المجلّة» وحرصه منذ إعادة الإطلاق على تقديم أعمال فنية تعبيرية بارزة من خلال سرد بصري وفني مبتكر.
وذهبت الجائزتان للرسم التعبيري «ذكرى قاتمة» بتوقيع الرسّام لوكا دوربينو وبإدارة فنية من قبل سارة لون، وللرسم التعبيري «السعي للاندماج» بتوقيع الرسّام ديف موراي.
وكان الرسم التعبيري «ذكرى قاتمة» قد نُشر إلى جانب مقال بعنوان «بعد عام من القتال، تحوّلت الحرب الروسية الأوكرانية إلى اختبار للعزيمة»، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للحرب الروسية الأوكرانية، وتُضاف هذه الجائزة إلى أربع جوائز عالمية أخرى حصدها هذا العمل الفني منذ نشره في فبراير 2023، بما فيها جائزة «American Illustration Award» الشهيرة وجائزة «Communication Arts Award of Excellence».
أما الرسم التعبيري «السعي للاندماج»، فقد جاء ليكمّل مقالًا بعنوان «الاختراق في الاندماج النووي خطوة نوعية على مسار مستقبلي طويل»، الذي سلّط الضوء على الاهتمام المتزايد لدى المستثمرين بالشركات الناشئة في مجال الاندماج النووي.
من جانبه، قال إبراهيم حميدي، رئيس تحرير «المجلة»: «منذ إعادة إطلاقها كجزء من استراتيجية النمو والتحوّل الرقمي والتوسّع في المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، نجحت «المجلّة» في تقديم تغطيات وتحليلات صحافية متميزة إلى جانب رسومات تعبيرية وتصاميم مثيرة للإعجاب، وهو ثمرة جهود فريق العمل المبدع والمتخصّص، نحن فخورون بالإنجازات التي تحققها «المجلة» وبترسيخ مكانتها في طليعة المجلات الرائدة في المنطقة العربية والعالم، التي تبوأتها منذ أكثر من أربعة عقود».
يُذكر أنه أعيد إطلاق «المجلّة» فبراير عام 2023 بعد الانتهاء من تنفيذ استراتيجية تطوير متكاملة تحريريًّا وفنيًّا وتقنيًّا، بهدف زيادة التفاعل مع الجيل الجديد من المتابعين عبر المنصّات الرقمية، دون المساومة على دقّة التقارير الصحافية والتحليلات المعمّقة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق