آلاف العمال فى ألمانيا يدعون لمسيرات لرفع سن التقاعد والدعوات تستقطب المؤيدين لغزة - اقرأ 24

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آلاف العمال فى ألمانيا يدعون لمسيرات لرفع سن التقاعد والدعوات تستقطب المؤيدين لغزة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:06 مساءً

دعا اتحاد نقابات العمال الألمانية إلى  تنظيم مسيرات احتجاجية، كما هو الحال في كل عام، مستغلين الحشد الأكبر المؤيد للقضية الفلسطينية، للمطالبة بتحسين ظروف العمل، حيث  يرفض المستشار أولاف شولتس مرة أخرى بشكل واضح رفع سن التقاعد .

 

ومن المتوقع أن يتظاهر عشرات الآلاف في جميع أنحاء ألمانيا في مسيرات عيد العمال، كما تتوقع خدمات الطوارئ في هامبورغ وبرلين مرة أخرى مظاهرات عديدة من قبل الجماعات اليسارية واليمين المتطرف،  ووفقا للشرطة، تم اختيار عنوان الفعالية خصيصا بهدف الحرب في غزة من أجل جذب أكبر عدد ممكن من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين.

 

وتستعد الشرطة لمشاهد مضطربة في نويكولن، حيث  سيتم نشرها في جميع أنحاء المدينة مع أكثر من 5500 ضابط شرطة من برلين والولايات الفيدرالية الأخرى والشرطة الفيدرالية، كما تتوفر أيضًا وحدات فنية مزودة بمركبات التطهير وخراطيم المياه وطائرة هليكوبتر تابعة للشرطة وأعمدة إنارة لإضاءة الشوارع، خاصة في كروزبرج ونويكولن.

 

وتطالب المسيرات النقابية في الأول من مايو تقليديًا بتحسين ظروف العمل،  وفي هذه المناسبة، حذر وزير العمل الاتحادي هوبرتوس هيل  من التخفيضات الاجتماعية. 

 

كما علق المستشار أولاف شولتز على عيد العمال في رسالة فيديو، ومرة أخرى، رفض شولتس بوضوح رفع سن التقاعد قائلًا: بالنسبة لي، إنها مسألة آداب ألا نحرم أولئك الذين عملوا لفترة طويلة من التقاعد الذي يستحقونه، وللشباب الذين بدأوا للتو حياتهم المهنية الحق في معرفة المدة التي يتعين عليهم العمل فيها. 

 

وقال المستشار إنه ستكون هناك حاجة إلى المزيد من العمال في السنوات المقبلة،  لهذا السبب نحن نضمن أيضًا أن أولئك الذين فروا إلينا من حرب روسيا في أوكرانيا سيجدون عملاً بسرعة أكبر، لأن العمل أهم من كسب المال، فالعمل يعني أيضًا  الانتماء، ووجود الزملاء، والشعور بالاعتراف والتقدير.

 

وسيتقاعد ما يقرب من 13 مليون شخص في السنوات الخمس عشرة المقبلة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق