الأندية ترفض قرار اتحاد الكرة بشأن الجماهير في مباريات الترقي

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبدت جماهير ورؤساء الأندية الجماهيرية المشاركة في دورة الترقي المؤهلة لبطولة الدوري المصري الممتاز وهم: منتخب السويس والترسانة، غضبهم من قرار اتحاد الكرة بعدم حضور الجماهير لمباريات الدورة الرباعية.

وطالب رؤساء ومسئولو الأندية الجماهيرية من اتحاد الكرة بتطبيق قرار رابطة الأندية على الدوري الممتاز بتواجد السعة الكاملة في مباريات الممتاز بالمثل في مباريات دورة الترقي.

ومن المقرر أن تشهد الساعات المقبلة تحركا رسميا من قبل إدارات الأندية الجماهيرية الترسانة ومنتخب السويس من أجل حضور الجماهير للمباريات خاصة أن تلك المواجهات تمثل عنق الزجاجة لهم بالعودة من جديد لدوري الأضواء والشهرة.

وكان اتحاد الكرة، قد أعلن نظام وشروط الدورة الرباعية “دورة الترقي” موسم ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والمؤهلة لبطولة الدوري المصري الممتاز بمشاركة 4 أندية وهم حرس الحدود ومنتخب السويس والترسانة وسبورتنج.

وتصدر شرط عدم حضور الجماهير نظام وشروط الدورة الرباعية لتحديد الفريق الصاعد إلى الدوري العام القسم الأول موسم ٢٠٢٥/٢٠٢٤م.

301.jpg
300.jpg


وأكد اتحاد الكرة في خطابه أن هذه الشروط جزء لا يتجزأ من لائحة المسابقات العامة ومكملة لها المرسلة برقم (۳۸۱۱) بتاريخ ٢٠٢٢/١٠/٢٦م، علاوة على تطبيق بنود نظام وشروط بطولة الدوري العام القسم الثاني موسم ٢٠٢٤/۲۰۲۳ برقم (۲۹۹۷) بتاريخ ٢٠٢٣/٨/٩م فضلا عن استمرار جميع إنذارات وإيقافات الدوري العام القسم الثاني المجموعة الأولى والمباريات الفاصلة موسم ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بالدورة الرباعية.

-إعلانات-


وشدد اتحاد الكرة بأن مباريات الدورة الرباعية تقام من دورين وبدون جمهور، ويلتزم كل نادٍ بتقديم كشف معتمد من النادي قبل المباراة بثلاث أيام إلى الاتحاد المصري لكرة القدم لاعتماده بواقع (25) فردا من أعضاء مجلس الإدارة والإدارات التنفيذية لكل نادي مع الالتزام بالكشف المرسل من الأندية والنادي مسئول عن أي تجاوزات مع الجهات الأمنية خارج الاستاد.


وأوضح خطاب الجبلاية بأنه في حالة عدم إرسال الكشف خلال ٤٨ ساعة سوف تقوم الجهات الأمنية بمنع أي فرد من الدخول.


الترتيب العام للفرق في الدورة الرباعية


بعد نهاية الدورة الرباعية يتم ترتيب عام للفرق تنازليًا على النحو التالي:-


النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط.


في حالة التساوي بين فريقين في النقاط يتم الاحتكام إلى المواجهات المباشرة بينهما طبقًا للآتي:-
فارق النقاط في المواجهات المباشرة.


في حالة التساوي يطبق نظام فارق الأهداف في المواجهات المباشرة ( له - عليه ) بحيث لا يحتسب الهدف خارج ملعبه في حالة التعادل بهدفين.


في حالة التساوي يطبق نظام فارق الأهداف العامة في الدورة الرباعية ( له - عليه ). في حالة التساوي يطبق نظام الفريق الذي أحرز أهداف أكثر في الدورة الرباعية

في حالة التساوي بين فريقين تقام مباراة فاصلة على ملعب محايد تعدده إدارة المسابقات في حينه، وفي حالة انتهاء المباراة الفاصلة بالتعادل يتم الاحتكام مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفريق الفائز.
يتم عمل جدول بين الفرق المتساوية مبارياتهم معًا وكأن الدورة الرباعية بينهم فقط والتحديد الترتيب فيما بينهم


في حالة تساوي أكثر من فريقين في عدد النقاط يطبق الآتي بالشروط الآتية:


النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط.
في حالة التساوي بين فريقين أو أكثر في النقاط يطبق نظام فارق الأهداف في جدول ترتيب الفرق المتساوية له - عليه )
في حالة تساوي فريقين أو أكثر في فارق الأهداف تطبيق نظام الذي أحرز أهداف أكثر في جدول ترتيب الفرق المتساوية
في حالة تساوي بين فريقين أو أكثر في أهداف ترتيب الفرق المتساوية ينظر إلى فارق الأهداف العامة في الدورة الرباعية


في حال تساوي فريقين بعد تطبيق البنود (۱) و(۲) و(۳) وهناك حاجة لتحديد الترتيب بينهما، تقام مباراة فاصلة على ملعب معايد تعددة إدارة المسابقات في حينه، وفي حالة انتهاء المباراة الفاصلة بالتعادل يتم الاحتكام مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية التحديد الفريق الفائز.


في حال تساوي أكثر من فريقين بعد تطبيق كافة البنود تمام دورة فاصلة بينهم على ملاعب محايدة تحددها إدارة المسابقات في حينه.

 

وأجرى اتحاد الكرة، قرعة دورة الترقي المؤهلة لبطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد والتي تجمع 4 أندية وهم حرس الحدود ثالث دوري المحترفين وثلاثي دوري القسم الثاني “ب” الترسانة ومنتخب السويس وسبورتنج.

303.jpg

ويلتقي في الجولة الأولى المقرر لها 22 مايو الجاري، الترسانة مع حرس الحدود، وسبورتنج مع منتخب السويس.


فيما تشهد الجولة الثانية يوم 2 يونيو مواجهتي حرس الحدود مع سبورتنج، ومنتخب السويس مع الترسانة، وتختتم مباريات الدور الأول بمواجهتي الأسبوع الثالث يوم 7 يونيو بمباراتي الترسانة ضد سبورتنج، وحرس الحدود مع منتخب السويس.

تفاصيل قرعة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز ومواعيد المباريات


وكان عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن إقامة قرعة دورة الترقي للدوري الممتاز بمقر اتحاد الكرة.

الفرق المشاركة في دورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز
 

الترسانة
حرس الحدود
منتخب السويس
سبورتنج

نظام دورة الترقي


ستلعب الفرق المشاركة ست مباريات بنظام النقاط، وستبدأ المباريات يوم 22 من الشهر الجاري.

مواعيد دورة الترقي المؤهلة للدوري الممتاز 


الجولة الأولى:  22 مايو (الترسانة مع حرس الحدود - سبورتنج مع منتخب السويس)
الجولة الثانية: 2 يونيو (حرس الحدود مع سبورتنج، منتخب السويس مع الترسانة) 
الجولة الثالثة: 7 يونيو ( الترسانة مع سبورتنج، حرس الحدود مع منتخب السويس)
الجولة الرابعة: 12 يونيو (سبورتنج مع الترسانة، منتخب السويس مع الحدود)
الجولة الخامسة:  20 يونيو (الحدود مع سبورتنج، منتخب السويس مع سبورتنج)
الجولة السادسة: 26 يونيو (سبورتنج مع الحدود، الترسانة مع منتخب السويس)

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق