هشام عز العرب: بنك cib مؤمن بتحويل الضغوط الاقتصادية لفرص استثمارية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 07:45 م

كشف هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أن تنفيذ مشروع رأس الحكمة، يتيح فرص استثمارية ضخمة للبنوك، مضيفا: لدينا خبرة كبيرة في التنمية السياحية.

مشروع رأس الحكمة يتيح فرص استثمارية ضخمة 

وقال رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، في تصريحات تليفزيونية، أن الأرباح ارتفعت بنسبة 29% عند قياسها بالدولار خلال الربع الأول من 2024، موضحا أنه تم تحقيق معدل نمو بـ 35% بعد استبعاد أثر خفض سعر الصرف ورفع الفائدة.

وأضاف عز العرب: لدينا نمو في القروض بنسبة 3% بعد تحييد أثر تغيّر سعر الصرف، ونسبة القروض المتعثرة تحسنت إلى 4.35% وتغطية المخصصات 300%.

سعر الفائدة اللحظي بالبنك المركزي

وأوضح هشام عز العرب أنه بعد تحييد رفع سعر الكورديور “سعر الفائدة اللحظي بالبنك المركزي” والمتاجرة وتأثير سعر الصرف نجد أن الأرباح ارتفعت بنحو 35% فقط، وهذا يظهر نتائج إيجابية بالرغم من الأحداث الاستثنائية لتغيير سعر الصرف ورفع الفائدة والمتاجرة، مضيفًا أن البنك مؤمن بتحويل الضغوط الاقتصادية لفرص استثمارية، فهناك نوعين من المواطنين يفكرون في المشاكل والنوع الآخر يتعلق بالتفكير بظروف العمل والتحوط من ظروف العمل والتركيز على الإيجابيات بدلا من السلبيات.

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي إلى أن هناك تغيرا في المديرين داخل البنك خلال الفترة الأخيرة، وأصبحوا يفكرون بطريقة مختلفة وبتحسن كبير والجميع يعمل بشكل جماعي، ويمكن النظر لنمو محفظة الإقراض الحقيقي بنحو 3% بعد تحييد تأثير الدولار وليس 18% وذلك خلال الربع الأول الذي شهد إصلاحات كبيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق