مسئول أمريكي: اختيار مصر لزيارات الفرق الفنية والرياضية الأمريكية يرجع لدورها القيادي بالمنطقة

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 16 مايو 2024 - 8:07 م | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2024 - 8:08 م

قال الوزير المفوض للشئون الثقافية والإعلامية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة روبن هاريتونيان، إن اختيار مصر لزيارات الفرق الفنية والرياضية الأمريكية يرجع لدورها القيادى في المنطقة، ضاربا مثلا بزيارة فرقة بيت بوكس هاوس الفنية، أو زيارة الفرق الرياضية مثل فرقة هارلم جلوب تروتتيرس.

وأضاف هاريتونيان، خلال مؤتمر صحفي بمقر المركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية " الأميديست"، اليوم الخميس، بمناسبة زيارة فرقة الباسكت الاستعراضية الأمريكية هارلم جلوب تروتتيرس، التى يبلغ عمرها 98 عاما، أن الفرقة ستزور مصر كأول دولة في الشرق الأوسط 31 مايو وستكون زيارتها للقاهرة أول يونيو، ورأي أنها فرصة للتفاعل مع الجمهور المصري لأنها تعكس الثقافة الأمريكية، خاصة وأن الفرقة تعكس الثقافة الأمريكية والتاريخ الأمريكي.

وأعرب عن سعادته بتبادل الثقافات المصرية الأمريكية من خلال السفارة، مؤكدا أن الرياضة و الفن لها دور كبير في مزج الشعوب و التعاون بين الشعوب.

و أشار إلى أن الفرقة ستقدم عروض باسكت استعراضية في الإسكندرية و القاهرة، وهناك فعاليات وعروض رياضية للسيدات وذوي الإعاقة.

وتابع: "الفرقة بدأت بولاية شيكاغو وكانت خاصة بالاعبين الأمريكان أصحاب البشرة السمراء، وكان غير مسموح لهم ممارسة نشاطات أخرى، وبعد ذلك انضم أصحاب البشرة البيضاء".

ورأى أن زيارة الفرقة لمصر سيروج للسياحة الداخلية في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق