الولايات المتحدة تعلن فرض عقوبات جديدة على عمليات نقل الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 08:06 م

أعلنت الولايات المتحدة  فرض عقوبات على فردين روسيين وثلاث شركات روسية لتسهيل عمليات نقل الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية، بما في ذلك الصواريخ الباليستية لاستخدامها في أوكرانيا، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وجاء في بيان لوزارة الخزانة أن هذه هي أحدث جولة من العقوبات التي فرضتها وزارتا الخزانة والخارجية لعرقلة وكشف عمليات نقل الأسلحة بين البلدين.

وقال بريان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في البيان إن الإجراء الذي اتخذ اليوم يعكس التزامنا بعرقلة التعاون العسكري المتزايد بين كوريا الشمالية  وروسيا.

محاسبة الساعين لتسهيل شحن الأسلحة

وأضاف نيلسون أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة أولئك الذين يسعون إلى تسهيل شحن الأسلحة وغيرها من العتاد لتمكين روسيا من شن الحرب.

وقال البيان إن روسيا وكوريا الشمالية عززتا التعاون العسكري خلال العام الماضي، حيث قدمت بيونغ يانغ صواريخ باليستية وذخائر لروسيا وطلبت مساعدة عسكرية في المقابل.

وتم الإعلان عن العقوبات الجديدة في الوقت الذي اتفق فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج يوم الخميس على تعميق شراكتهما الاستراتيجية مع توبيخ الولايات المتحدة، بما في ذلك ما يتعلق بكوريا الشمالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق