سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه اليوم 17 مايو 2024

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17 مايو 2024 | 08:44 صباحاً

العقارية

تعرف على سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، وبلغ السعر الرسمي للدولار 46.83 جنيه للشراء، و46.97 جنيه للبيع.

سعر صرف الدولار اليوم 17 مايو 2024

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم 17 مايو 2024، وفقًا لأخر تحديثات المواقع الرسمية للبنوك.

سعر صرف الدولار أمام الجنيه

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

سجل سعر صرف الدولار في البنك المركزي المصري، 46.83 جنيه للشراء، و46.97 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سجل سعر صرف الدولار في البنك الأهلي المصري، 46.86 جنيه للشراء، و46.96 جنيه للبيع

سعر الدولار في بنك مصر

سجل سعر صرف الدولار في بنك مصر، 46.86 جنيه للشراء، و46.96 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة

سجل سعر صرف الدولار في بنك القاهرة، 46.86 جنيه للشراء، و46.96 جنيه للبيع.

مصير سعر الدولار أمام الجنيه

توقع الدكتور أحمد سعيد، أستاذ القانون التجاري الدولي، تراجع سعر صرف الدولار إلى مستوى الـ 40 جنيهًا رسميًا خلال الستة أشهر المقبلة مع استمرار توفيره لدى البنك المركزي المصري.

وأوضح أستاذ القانون التجاري الدولي في تصريح للجريدة «العقارية»، أن خطة الدولة للقضاء على السوق السوداء أدت تدريجيًا إلى نتائج إيجابية؛ منها توجه المستحوذين على الدولار إلى التعامل مع البنوك ومكاتب الصرافة الرسمية، ما ساهم في القضاء على السوق الموازية، وبالتالي استقرار سعر الدولار عند السعر الذي حددته لجنة السياسات النقدية.

وأكد أن استمرار استقرار الدولار وتوفيره الدولار في السوق سيجلب مزيدًا من الاستقرار ومن ثم انخفاض، موضحًا أن انخفاض سعر الدولار سيأتي بعد توجه العاملين بالخارج وموردي الدولار للتغيير بالسوق الرسمي.

وأشار إلى أن استمرار استقرار الدولار خلال الأشهر القليلة المقبلة سيشجع حائزي الدولار للتعامل مع البنوك الرسمية، وبالتالي ارتفاع الحصيلة الدولارية لدى البنوك، وكلما زاد المعروض من الدولار أكثر من المطلوب للاستيراد كلما استقر سعر الدولار.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق