آمنة: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات "سند الخير"

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريرًا حول جهود مبادرة "سند الخير" التي أطلقتها الوزارة في 31 مارس 2022 وحتى نهاية الأسبوع الماضي، والتي استمرت على مدار 100 أسبوعًا، وذلك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك في الأحياء الشعبية والقرى الأكثر احتياجا في 16 محافظة كمرحلة لمواجهة غلاء الاسعار ومساعدة المواطن المصرى فى الحصول على سلع غذائية ذات جودة وبأسعار مخفضة.

 

حجم مبيعات مبادرة سند الخير

-إعلانات-

وأوضح اللواء هشام آمنة، أن حجم مبيعات مبادرة "سند الخير" منذ انطلاقها ووصولًا للأسبوع المائة بلغ أكثر من 426.3 مليون جنيه، وجاء ذلك فى إطار جهود الوزارة لتخفيف العبء على المواطنين والوصول إليهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى تنوع حركة البيع بين السلع المعروضة من خلال المبادرة لتصل حجم المبيعات في أسبوعها الـ100 بمعدل مبيعات وصل حوالى 6 ملايين جنيه لافتًا الى أن المبادرة تعمل على قدم وساق لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة تقل عن مثيلاتها في الأسواق مستهدفة الوصول إلى المواطنين بالأحياء الشعبية وكذا المناطق والقرى الأكثر إحتياجًا لخدمة محدودي الدخل، فضلًا عن المساهمة فى خلق فرص عمل للشباب بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

ولفت آمنة إلى أن مبادرة "سند الخير" طافت خلال أسبوعها الـ 79 مختلف القرى والأحياء في 16 المحافظات بعدد يصل إلى 100 سيارة موزعة لتغطى أكبر قدر من المناطق الشعبية والأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن عدد السيارات فى كل من محافظات القاهرة وبنى سويف والمنوفية وصل إلى 30 سيارة، بواقع 10 سيارات فى كل محافظة على حدة، و8 سيارات فى كل من محافظات الجيزة والقليوبية والدقهلية والإسماعيلية، و7 سيارات فى كل من محافظتى الغربية وكفر الشيخ، و5 سيارات لكل من محافظتى أسيوط والبحيرة، و4 سيارات لكل من محافظتى قنا والمنيا، و3 سيارات بمحافظة جنوب سيناء، و2 سيارة بمحافظة أسوان، وسيارة واحدة بمحافظة الأقصر.

وأوضح أن المبادرة تساهم أيضًا فى توفير فرص عمل للشباب حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

توافر السلع الغذائية المعروضة للمواطنين  بأسعار مخفضة

وحرص اللواء هشام آمنة على الاطمئنان من فريق عمل المبادرة على توافر السلع الغذائية المعروضة للمواطنين في السيارات والتأكد من الأسعار بأن تكون مخفضة وأقل من مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% الى 25 %،ولا تقل عنها جودتها وحديثة التعبئة والإنتاج.

 

جاء  ذلك بالتوازى مع اطلاق مبادرة  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع.

وأشاد  آمنة بجهود مبادرة سند الخير ومشاركتها الفعالة في توفير السلع اللازمة واحتياجات المواطنين خلال الفترة الماضية خاصة فى شهر رمضان المبارك والأعياد، مشيرًا  إلى أن المبادرة عملت بشكل على تحقيق متطلبات المواطنين.

ووجه وزير التنمية المحلية باستمرار تفعيل مبادرة سند الخير، ومتابعته الدورية وتأكده من وصول آثارها للمواطنين في مختلف المحافظات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم؛ مؤكدًا حِرص الوزارة على توافُر السلع، لا سيما الأساسية، بمختلف القرى والأحياء الشعبية والمناطق الأكثر احتياجًا بكميات وجودة مناسبة لتلبية احتياجات المواطنين.

 

وبين أنّ مبادرة «سند الخير» يشترك بها 12 شركة شبابية متعاونة، إضافة لـ3 مبادرات شبابية، ساهمت في توفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق للوصول لأكبر شريحة من الأهالي.

وشدد آمنة على القائمين على مبادرة سند الخير بضخ المزيد من السلع والمنتجات تشمل لحومًا بلدية، ودواجن، وبيض المائدة، والبقوليات، والأرز، ومنتجات التصنيع الغذائى، ومنتجات الألبان، بسياراتها بجودة عالية، وأسعار مناسبة مخفضة، بهدف الحد من سلسلة الوسطاء، وجشع التجار، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة مع زيادة الإقبال على السلع والمواد الغذائية مع اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك.

وأشار التقرير الى أن المبادرة شهدت إقبالًا جماهيريًا مكثفًا على مدار مائة اسبوعًا وسط إشادة من المواطنين خاصةً من محدودي الدخل بجودة السلع المقدمة واسعارها المخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وبالجهود المتواصلة لوزارة التنمية المحلية للمساهمة في خفض أسعار السلع الأساسية وفرض الرقابة على الأسواق، وتكثيف الحملات على التجار والتصدى لكل محتكرى السلع لضمان توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة في جميع المحافظات.

وأضاف  آمنة، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرفة إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء، وغرف العمليات بالمحافظات، لتعويض أي نقص للسلع الأساسية على مستوى المراكز والمدن في كل محافظة لسرعة توفيرها وضخ كميات إضافية منها بالتنسيق مع الجهات المعنية واتحادات الغرف التجارية، خاصة فى ظل مواجهة العديد من التداعيات الناجمة عن الأحداث السياسية، والتحديات العالمية المتلاحقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق