من أماكن توغل جيش الاحتلال.. إطلاق صاروخين من مخيم جباليا على إسرائيل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 17/مايو/2024 - 12:57 م

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة سديروت وجوارها بغلاف غزة، بعد إطلاق صاروخين من أماكن توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا باتجاه غلاف غزة.

وفي سياق متصل، قالت سرايا القدس، الجناح العسكرية لحركة الجهاد، إنها قنصت قناصا من جيش الاحتلال في شارع أبو العيش في محور التقدم بمخيم جباليا شمال القطاع وأصابته بشكل مباشر.

الميناء الأمريكي في غزة

وحول الميناء الأمريكي، قالت القيادة الوسطى الأمريكية، إن شاحنات تحمل مساعدات إنسانية بدأت في التحرك نحو الشاطئ عبر الرصيف المؤقت في غزة، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية لم تنزل إلى شاطئ غزة.

وفي سياق آخر، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن حزب الله اللبناني أطلق عدة طائرات مسيرة نحو منطقة نهاريا بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل، مشيرة إلى اعتراض إحدى الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله صوب نهاريا بالجليل الأعلى.

ومن جانبها، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين، أنها أسقطت طائرة أمريكية MQ9 مساء أمس أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب اليمنية.

جلسة محكمة العدل الدولية

قال عضو الفريق القانوني لإسرائيل، جلعاد نوام، في جلسة اليوم الجمعة بمحكمة العدل الدولية، في لاهاي، بأن الحرب في قطاع غزة مأساوية لكن لا تصنّف إبادة جماعية، زاعما أن جنوب أفريقيا تقدّم للمحكمة للمرة الرابعة صورة منفصلة تماما عن الحقائق والظروف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق