من هو آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد بعد كلوب؟

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع انتصاف الموسم الحالي، أعلن المدرب يورجن كلوب رحيله عن ليفربول مع نهاية الموسم الجاري، وهو الخبر الذي جاء كالصاعقة على جمهور الريدز.

قدم الألماني الكثير والكثير لعشاق الأحمر، وأعاده إلى منصات التتويج من جديد بعد غياب استمر لسنواتٍ وسنوات، وقاده لحصد لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في حقبة الاحتراف، وصنع منه فريق لا يشق له غبار محليًا وقاريًا.

لكن لكل بداية نهاية، وبعد بزوخ شمس كلوب وأبناءه بقيادة محمد صلاح، بدأت شمس الألماني تغرب، وأصبحنا على بعد أيام قليلة من رحيله.

إدارة ليفربول تحركت بدورها منذ إعلان أحد المدربين التاريخيين للفريق رحيله، وبعد عدد من التكهنات باسم خليفة يورجن كلوب، جاء الكشف أخيرًا عن الاسم.

آرني سلوت يعلن خلافة كلوب في تدريب ليفربول

مدرب ليفربول الجديد خلفًا لكلوب هو الهولندي آرني سلوت، والذي يشرف على تدريب نادي فينورد منذ موسمين تقريبًا، ونتعرف عليه أكثر في الأسطر التالية.

من هو آرني سلوت اللاعب؟

آرني سلوت هو مدرب هولندي الجنسية، ولد في قرية برجنتايم التابعة لمدينة هاردينبيرج، وذلك في 17 سبتمبر 1978 أي أنه يبلغ من العمر 46 عامًا.

عشق مدرب ليفربول الجديد كرة القدم منذ نعومة أظافره، وبدأ مداعبتها في فريق القرية التي ولد بها، قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى فرق الأعمار السنية في نادي زفوله.

تدرج سلوت في النادي الهولندي حتى وصل إلى الفريق الأول في 1995، وظل معه 7 مواسم سجل خلالها 50 هدفًا في 164 مباراة، قبل أن ينتقل إلى بريدا في 2002 ويخوض معه 5 مواسم قبل الرحيل إلى سبارتا روتردام الذي بدأت فيه مسيرته كلاعب في التراجع.

بعد موسمين للنسيان عاد آرني سلوت إلى زفوله على سبيل الإعارة، قبل أن يشتري الفريق عقده وينشط فيه حتى ساعة تعليق حذاءه في 2013.

من هو المدرب آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد بعد كلوب؟

بزخت موهبة التدريب في سلوك آرني سلوت في سنواته الأخيرة مع زفوله، وبمجرد اعتزاله، اتجه مباشرةً للعالم الذي غازله، وأصبح مدرب فريق الشباب في 2013.

وبعد أن قاده لمدة موسم، عمل كمساعد للمدرب هينك دي يونغ في فريق كامبور، وظل في مقعده بعد خلافة مارسيل كايزر وروب ماس لدي يونغ، وبعد رحيلهما في 2016، أصبح المدير الفني للفريق بالتعاون مع سيبكي هولشوف.

بعد موسم خيالي قدمه مدرب ليفربول الجديد مع كامبور، اتجه إلى نادي ألكمار أحد عمالقة الكرة الهولندية في 2017، لكنه تراجع خطوة للخلف بعمله مساعد لجون فان دين بروم.

لكن سرعان ما أصبح سلوت مدرب ألكمار، وكانت بدايته مع الفريق في موسم 2019-2020، وخلاله قدم أداء لافت للنظر، لكن فيروس كورونا داهم العالم وتوقفت كرة القدم.

قرر الاتحاد الهولندي حينها إلغاء الموسم وتتويج متصدر الدوري به والذي كان أياكس، وأنهى ألكمار حينها في المركز الثاني بفارق الأهداف، وعلى الصعيد الأوروبي ودع من دور 32 في الدوري الأوروبي.

آخر محطات آرني سلوت التدريبية قبل الانضمام لليفربول يعيشها حاليًا في نادي فينورد، وبدأت الحقبة في موسم 2021-22، وقام حينها ببناء فريق جديد قاده إلى دور 16 في أي مسابقة أوروبية لأول مرة منذ 20 عامًا.

حقق المدرب الهولندي الإنجاز في دوري المؤتمر الأوروبي، الذي كان قريبًا من لقبه، ونجح في الوصول إلى النهائي لكنه خسر بصعوبة كبيرة من روما بقيادة المخضرم جوزيه مورينيو.

وصل مدرب ليفربول الجديد لمنصات التتويج في الموسم الثاني له مع فينورد، حيث حصد لقب الدوري الهولندي بعد غياب عن الفريق منذ 2017، ورغم الاكتفاء بالمركز الثاني في آخر مواسمه قبل الرحيل، نجح سلوت في الفوز بكأس هولندا قبل إعلان الرحيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق