تصريح غريب من ماغواير حول استخدام "VAR" في الدوري الإنجليزي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 23:04

الإنجليزي هاري ماغواير مدافع مانشستر يونايتد (X/FabrizioRomano)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أدلى هاري ماغواير مدافع نادي مانشستر يونايتد بتصريح غريب حول استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليسهم بذلك في زيادة حدة النقاش بخصوص استعمال هذه التقنية في المسابقة.

وتعتزم أندية "البريميرليغ" التصويت في اجتماعها السنوي المقرر شهر يونيو/ حزيران القادم حول مقترح تقدم به نادي وولفرهامتبون بشأن إمكانية إلغاء استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

وتسود حالة من النقاش خلال الأيام الأخيرة في كرة القدم الإنجليزية بين رأي يؤيد إلغاء التقنية، ورأي آخر يشدد على ضرورة الإبقاء عليها لتفادي حدوث الكثير من الأخطاء التحكيمية.

ماغواير: شخصيًا سأحتفظ بتقنية VAR في حالات التسلل فقط

وقال الدولي الإنجليزي ماغواير في تصريحات نقلتها صحيفة "The sun" البريطانية: "شخصيًا، سأحتفظ بتقنية VAR ولكن في حالات التسلل فقط، ولكنني سألغيها في الحالات التي تحتمل اختلاف الآراء، حالات التسلل واقعية وليست ذاتية".

وأضاف: "من الصعب جدًا خسارة مباراة بهدف تسلل، خاصة عندما يكون اللاعب متسللًا على بعد ياردتين أو ثلاث ياردات، الجميع يرتكب أخطاء، ومساعدو الحكم يرتكبون أخطاء أيضًا، ولهذا السبب سأحتفظ بتقنية VAR في حالات التسلل".

وأوضح ماغواير بأنه لا يؤيد استخدام التقنية في حالات الطرد وركلات الجزاء، بقوله: "لن أطالب باستخدام التقنية في حالات الطرد وركلات الجزاء، لأنه حتى الآن، يختلف الناس حول ما إذا كان القرار صحيحًا أم خاطئًا في هذه الحالات".

آرني سلوت مدرب ليفربول الجديد

اقرأ المزيد

وعلق الدولي الإنجليزي على النقاش الدائر حاليًا بشأن إلغاء التقنية من الدوري الإنجليزي، عندما صرح قائلًا: "أعتقد أن هذا  الموضوع سيؤدي إلى انقسام في الرأي، وسيرغب الكثير من الناس في الاحتفاظ بها، وبالمثل سترغب فئة أخرى في التخلص منها، وربما يتعين استخدام هذه التقنية بشكل أفضل".

وبعيدًا عن الجدل الدائر في كرة القدم الإنجليزية حول استخدام تقنية "VAR" في "البريميرليغ"، خاض المدافع ماغواير خلال الموسم الحالي 31 مباراة مع ناديه مانشستر يونايتد ضمن جميع البطولات، أحرز فيها 4 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، ويأمل الدولي الإنجليزي في الحصول على دعوة غاريث ساوثغيت مدرب منتخب "الأسود الثلاثة" للمشاركة في كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق