انقذوا الطلبة المصريين بقيرغيزستان.. استغاثة من هجوم مجهول في روسيا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18/مايو/2024 - 03:15 ص

يواجه مجموعة من الطلاب المصريين والعرب وجنسيات أخرى في مدنية بشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان الروسية أزمة بسبب تعرضهم لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ومحاصرة قوات الأمن لموقع الحادث.

 

وقال أمير صلاح الدين شقيق أحد الطلاب المصريين المتواجدين في مدنية بيشكيك، أخوي في مدنية بيشكك، اتصل بنا واخبرنا أن في ناس بتهجم على السكان الخاص بهم، وسقط قتلى وجرحى ولا نعلم من أي جنسية، لكن انقطع التواصل مع اخي تماما وهذا آخر شيء أرسله لنا.

750.jpeg
أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان 

أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان

وتابع شقيق الشاب المصري في حديثه ل القاهرة 24: تواصلنا مع السفارة المصرية في روسيا بشكل فوري عبر الخط الساخن للسفارة لمتابعة الموقف، وعندما قمنا بالبحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول اسم مدنية بيشكك وجدنا فيديوهات وصور تشير الي وجود اعمال شغب في المدنية.

751.jpeg
أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان 

وأردف: احنا مش عارفين ايه الواقعة وماذا حدث بالضبط، كل ما في الأمر ان اخي تواصل معنا واخبرنا ان هناك اشخاص يتهجمون عليهم في السكان الخاص بهم، ولا يستطيعون الخروج من السكن، والأمن يحاول التصدي لهؤلاء الاشخاص الذين يهاجمون السكن والتصدي لهم لكن دون جدوى.

752.jpeg
أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان 

وأكد: يتضح سقوط قتلى في الحادث بحسب الصور والفيديوهات التي وصلت لنا ولكن لا نعلم من أي حنسية، ولكن من الواضح انه غير مصري، ويظهر ان هناك أعمال شغب ويفتعلون المشاكل مع الطلاب ولا ندري ما الغرض من ذلك ربما يريدون ترحيل الطلبة من هناك.

753.jpeg
أزمة الطلاب المصريين في قيرغيزستان 
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق