رئيس الموساد السابق: نتنياهو يتعمد منع إعادة الأسرى لأنه يعرض حكومته للخطر

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:43 م السبت 18 مايو 2024

مصراوي

قال رئيس الموساد الإسرائيلي السابق داني ياتوم، اليوم السبت، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يتعمد منع إعادة الأسرى بغزة وإنهاء الحرب؛ لأن الأمر يعرض حكومته للخطر.

من جانبه، قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة في بيان، اليوم السبت، إن "حكومة نتنياهو تخلت عن أبنائنا والسبيل الوحيد لإنقاذهم وقف الحرب فورا"، مشددين على ضرورة إزاحة نتنياهو فورا من الحكم لأنه يترك ذويهم من الأسرى ليواجهوا الموت.

وأشارت عائلات الأسرى إلى أنه يجب منع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو من الانفراد باتخاذ القرار.

وأوضح البيان أن توسيع العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة يعني التخلي عن الأسرى الأحياء، لافتين إلى أن نتنياهو يفشل التوصل إلى صفقة تبادل مع حماس.

ووجهت عائلات الأسرى رسالة إلى أعضاء الكنيست مفادها أن "نقول للكنيست إذا لم تزيحوا نتنياهو من الحكم فأنتم شركاء له"، مضيفين أن "سنصل إلى الكنيست ونتظاهر هناك والشعب هو من سيعيد الأسرى".

وطالب البيان مجلس الحرب الإسرائيلي بإعادة الأسرى الأحياء فورا من خلال صفقة تبادل، مؤكدين أن الطريقة الوحيدة لإعادة الأسرى هي وقف الحرب فورا.

كذلك انتقدت عائلات الأسرى تخاذل كل من الوزيرين بمجلس الحرب بيني جانتس وغادي أيزنكوت، متسائلين "نقول لجانتس وآيزنكوت.. كم من الدماء ستسفك لأنكما لا تظهران الشجاعة؟"

وشدد البيان على أن تدمير حركة حماس وإعادة الأسرى أصبحا هدفين متناقضين، موجهين الدعوة إلى وزير الدفاع يوآف جالانت بـ "يجب عليك وعلى باقي القادة إزاحة نتنياهو من الحكم".

وهددت عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة في بيانها، بالتشويش على جلسات الكنيست، موضحة أنها ستبدأ حراكها يوم الاثنين المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق