7 محظورات في امتحانات الثانوية العامة 2024 - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
7 محظورات في امتحانات الثانوية العامة 2024 - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 01:39 صباحاً

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من المحظورات في لجان امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي الجاري، ضمن الاستعدادات الخاصة بالامتحانات التي ستنطلق يوم الـ 10 من شهر يونيو القادم للمواد غير المضافة للمجموع، ويوم الـ 22 من نفس الشهر للمواد الأساسية.

وأعلنت وزارة التعليم، أن امتحانات الثانوية العامة، ستقام بنفس الضوابط للعام الماضي، حيث تكون بنظام البابل شيت للأسئلة الاختيارية التي ستكون بنسبة 85%، وأسئلة مقالية بنسبة 15%، كما تقام بنظام الأوبن بوك حيث يتسلم الطلاب كتيب المفاهيم في بداية كل لجنة للامتحانات الأساسية ويسلمه الطلاب إلى المراقب في نهاية كل امتحان، في حين تكون امتحانات المواد غير المضافة أسئلة اختيارية فقط ولا يتسلم الطلاب كتيب المفاهيم.

محظورات امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التعليم، عن عدد من المحظورات التي يحظر على الطالب أدائها أثناء امتحانات الثانوية العامة، وطالبت الطلاب الالتزام بها، حتى لا يتم حرمانه من الدرجات، وجاءت المحظورات على النحو التالي:

 تجنب الابتعاد عن تظليل أكثر من دائرة في السؤال الاختيارى. عدم ترك ورقة الإجابة دون تدوين. الالتزام بكتابة كافة البيانات ورقم نموذج الأسئلة. عدم وضع أي علامات في ورقة الإجابة. عدم كتابة عبارات خارج سياق الإجابة لأسئلة الامتحان.  عدم كتابة الإجابة في الورق دون اختيار. عدم اصطحاب الهاتف المحمول مع الطالب في الامتحانات، وفى حالة ضبط هاتف محمول مع الطالب يتم تحرير محضر غش.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد وجه بأن تكون أسئلة امتحانات الثانوية العامة واضحة بعيدا عن التأويل، وأن تكون أسئلة الاختيار له إجابة واحدة من الخيارات الأربعة، وأن يتم وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية تتضمن جميع الإجابات الصحيحة المحتملة حفاظا على حقوق الطلاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق