«معلومة بمليون ريال».. مستشارة سعودية تفجر مفاجأة… هذا ما يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين! - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«معلومة بمليون ريال».. مستشارة سعودية تفجر مفاجأة… هذا ما يحدث للرجل المتزوج بعد سن الأربعين! - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 05:17 صباحاً

أطلقت مستشارة من المملكة العربية السعودية مفاجأة مثيرة، وهي ما يمر به الرجل المتزوج عقب وصوله لسن الأربعين، حيث صرحت المستشارة من خلال مشاركتها في برنامج “سيدتي” على قناة “روتانا خليجية” مجموعة من التغييرات التي تطرأ على الزوج، وأهم الأمور التي يجب أن تفعلها الزوجةـ فتابعوا التفاصيل.

ماذا يحدث للرجل بعد سن الأربعين

أشارت المستشارة السعودية إلى أن الرجل المتزوج عقب وصوله لسن الأربعين يعود إلى ذكريات فترة الشباب، وتصيبه المراهقة المتأخرة، لذلك نصحت كل سيدة بالآتي:

يتوجب على الزوجة أن تعترف بأخطائها في حال قامت بأي تقصير. ضرورة تحديد حدود واضحة للمرأة يجب عليها عدم تخطيها مع التأكيد على الالتزام بالقوانين الشرعية للحلال والحرام. شددت على أهمية أن تقوم المرأة باحترام ذاتها والالتزام بالمثل والقيم الأخلاقية في علاقتها الزوجية، وتحدثت عن أهمية أن يكون الزوج مدركًا لاحتياجات زوجته في هذه الفترة.

إزاى تختارى شريك حياة مناسب ؟

قبل أن تقدم المرأة على خطوة الزواج، من الضروري أن تقوم بمعرفة ذاتها بعمق وتسبر أغوار رغباتها ومساعيها المستقبلية، ومن المهم كذلك أن تقيم شريك الحياة الذي تنوي الارتباط به بناء على مستوى تشجيعه لها وإدراكه لمناهجها وغاياتها الحياتية، فالرفيق الذي يرعى آمالها ويشترك معها في مسيرة تحقيقها هو خيار موفق.

يتوجب على المرأة اعتبار التطابق الذهني مع الرجل الذي قد يصبح شريكا لها، خصوصا إذا ما كان يحمل الرجل أفكارا متطرفة قد تتعارض مع قناعاتها، ومن الضروري جدا مناقشة هذا الأمر بصراحة تامة قبل الشروع في قرار الارتباط، كما ينبغي أن يكون الشريكان متقاربين في المستوى التعليمي، مما يساعد في تهيئة جو نقاش صحي ومفهوم بينهما.

بالإضافة إلى ذلك من المهم أن يكون هناك تناغم في الطبقة الاجتماعية بين الاثنين لتفادي الخلافات الكبيرة التي قد تنشأ عن الاختلافات الاجتماعية، مما يعيق الفهم المتبادل، وأخيرا من الضروري أن تشعر المرأة بالأمان والسكون النفسي مع شريكها المستقبلي، فإذا توفرت مشاعر الراحة والثقة، فإن ذلك سيكون له دور مهم في إنجاح العلاقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق