الجيش الروسي يحسن مواقعه في اتجاهات عدة - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الروسي يحسن مواقعه في اتجاهات عدة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 04:48 مساءً

وقالت الدفاع الروسية في البيان: "سيطرت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" على مواقع أكثر فائدة وهزمت القوة البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق جريغوروفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف، وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوجانسك الشعبية".


وأوضح البيان أن القوات الروسية "صدت ثلاث هجمات شنتها تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية منطقة ستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية. وخسر العدو نحو 40 عسكريا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث مركبات".

وأضاف البيان: "قامت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" بتحسين الوضع على طول خط المواجهة وألحقت أضرارًا بأفراد ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كراسنوغوريفكا وكونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".


جنود القوات المسلحة الروسية الواصلون حديثاً يجرون تدريباً في ميدان للتدريب في منطقة المنطقة العسكرية الخاصة في اتجاه محور 
وأشار البيان إلى أن "خسائر العدو بلغت نحو 395 عسكريًا، وثلاث دبابات، وأربع مركبات قتالية مدرعة، وسيارتين، ومدفع هاوتزر "إم 198" أمريكي الصنع، ومدفع "دي-30".
وأشارت الدفاع إلى أن "القوات الروسية دمرت معدات القوات الأوكرانية في مناطق ستارومايورسكوي وفوديانوي بجمهورية دونيتسك الشعبية وسيطرت مواقع أكثر فائدة. بالإضافة إلى ذلك، صدوا هجومين مضادين أوكرانيين في بلدة أوروزاينوي، في جمهورية دونيتسك الشعبية. وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 125 فردًا عسكريًا وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر "إم777" أمريكي الصنع ومدفعين هاوتزر "ميستا-بي".

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها، دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف

نقلا عن sputniknews

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق