"أسفار": اتفاقيات استثمارية لتحويل مدينة ينبع إلى وجهة سياحية جاذبة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أسفار": اتفاقيات استثمارية لتحويل مدينة ينبع إلى وجهة سياحية جاذبة - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 08:39 مساءً

الرياض - مباشر: أعلنت أسفار -الشركة السعودية للاستثمار السياحي المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة- اليوم الاثنين، توقيع اتفاقيات استثمارية بين شركة بهيج، التابعة لأسفار وتحالف شركتي "عون" و"التميمي"، والهيئة الملكية بينبع وتهدف إلى تحويل مدينة ينبع إلى وجهة سياحية جاذبة من خلال أربعة مشاريع مميزة على الواجهة البحرية.

وجاء توقيع الاتفاقيات، على هامش فعاليات قمة مستقبل الضيافة 2024 بالرياض، بحضور رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، خالد بن محمد السالم، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع، عبدالهادي الجهني، والرئيس التنفيذي لشركة أسفار، فهد بن مشيط، والرئيس التنفيذي لشركة بهيج نورة التميمي، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وستقوم بهيج للتطوير السياحي، بوصفها نتيجة ثمرة استثمار بين أسفار وتحالف شركتي "مشاريع عون" و"التميمي" بتطوير وإدارة وتنفيذ هذه المشاريع الواعدة التي تشمل مطاعم وجلسات شاطئية، ومنتجعًا، وفندقًا، ومركز خدمات الزوار يشمل أكاديمية للغوص ومارينا.

وقال الجهني: "يعكس هذا التعاون أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لدعم السياحة، ونسعد بمشاركتنا في هذا التحالف الإستراتيجي الذي سيؤدي دورًا محوريًا في نمو وتطور القطاع السياحي بينبع، والإسهام في الارتقاء والتنوع في المرافق والخيارات السياحية على البحر الأحمر وتطوير السياحة بشكل عام في المملكة".

ومن جانبه أعرب بن مشيط، عن التطلع لإثراء مدينة ينبع بمشاريع سياحية مميزة تحتفي بموقع المدينة الاستراتيجي على البحر الأحمر، وستسهم هذه المشاريع في تعزيز خدمات الضيافة والترفيه في هذه المنطقة من خلال فنادق ومرافق سياحية ذات مستوى عالمي.

وأشار، إلى أن هذه الشراكة مع الهيئة الملكية بينبع وبهيج تعزز مجالات التعاون والتكامل بين الجهتين وتفتح آفاقًا أوسع لتطوير العديد من المرافق السياحية.

وتأتي محافظة ينبع، في مقدمة الوجهات السياحية الواعدة في المملكة بإرثها التاريخي، وثرائها الطبيعي، وبما تحتويه من موجودات أثرية وتاريخية، مما تشكّل فرصًا لاستثمارات سياحية ضخمة برؤوس أموال محلية وخليجية وعالمية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير: لاقلق من تحرك أسعار النفط.. ومشاريع "رؤية 2030" ستنفذ وفقاً للمخطط

وزير المالية يدعو السعوديين للاستثمار في مصر والاستفادة من الحوافز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق