الوزراء: توصلنا لاتفاق مهم خلال زيارة رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الوزراء: توصلنا لاتفاق مهم خلال زيارة رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا - اقرأ 24, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 10:50 مساءً

أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل زيارة رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا لمصر.

الحمصاني : العديد من مجالات التعاون تجمع بين مصر وبيلاروسيا

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" ورصدها موقع تحيا مصر ، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الاثنين، :" هذه الزيارة تعد أول زيارة لرئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا إلى مصر".

وأضاف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، :"أننا نسعى لتطوير التعاون بين البلدين وتطوير التبادل التجاري، معقبا:" العديد من مجالات التعاون تجمع بين مصر وبيلاروسيا".

واستقبل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، بمطار القاهرة الدولي، رومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، الذي وصل في أول زيارة رسمية لمصر.

رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا في زيارة رسمية للقاهرة

ووصل رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا، على رأس وفد رفيع المستوى، يضم وزير تنظيم مكافحة الاحتكار والتجارة، وعددًا من المسئولين الحكوميين، إلى جانب وفد من رجال الأعمال ممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة، بحضور السفير سيرجي تيرنتيف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى جمهورية مصر العربية.

وقد أجريت مراسم الاستقبال الرسمية لضيف مصر والوفد المرافق له، بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، رئيس بعثة الشرف.

أول زيارة لرئيس وزراء بيلاروسي

وفي مستهل الاستقبال، عبر الدكتور مصطفى مدبولي، عن ترحيبه بزيارة رئيس الوزراء البيلاروسي، التي تُعد أول زيارة لرئيس وزراء بيلاروسي إلى مصر، مؤكدًا تطلعه لتوقيع عددٍ من اتفاقيات التعاون المُشتركة خلال الزيارة لدفع العلاقات قُدمًا بين البلدين.

وأضاف أن هناك مجالات عدة واعدة للتعاون على رأسها الصناعة، معربا عن تطلعه للاستفادة من خبرة بيلاروسيا الصناعية، خاصةً في مجال الصناعات الثقيلة.

العديد من اللقاءات التي جمعت رئيسي مصر وبيلاروسيا

و توجه رومان جولوفتشينكو، رئيس الوزراء البيلاروسي، بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، على الدعوة لهذه الزيارة إلى مصر وحسن الاستقبال.

وأكد رئيس الوزراء البيلاروسي، أن هناك العديد من اللقاءات التي جمعت رئيسي مصر وبيلاروسيا، حيث تربط علاقات وثيقة بين قيادتي البلدين، وسط تطلع لتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق