أشرف عطية يتفقد الأعمال الجارية بمشروع محور خزان أسوان بنهر النيل الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الأعمال الجارية بمشروع محور أسوان البديل على نهر النيل قبيل افتتاحه الرسمي منتصف العام الجاري، وذلك للوقوف على أرض الواقع على معدلات الإنجاز لرفع الروح المعنوية. حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 97.2% بتكلفة 1.9 مليار جنيه مع الاستماع إلى شرح تفصيلي من المهندس عيد كرومر رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والجسور.

وأكد اللواء أشرف عطية أن العمل الذي يتم تنفيذه في مشروع الممر البديل لخزان أسوان من خلال وزارة النقل بقيادة المقدم كمال الزير يعتبر بكل المقاييس ملحمة وطنية عظيمة تضاف إلى سلسلة الإنجازات. للجمهورية الجديدة في كافة قطاعات العمل العام والتي تتطلب التلاحم والتكاتف منا جميعا وبذل كل الجهود لمواصلة تحقيق ذلك على أكمل وجه

وأوضح أنه بالتنسيق مع وزارة الري برئاسة الدكتور هاني سويلم سيتم تطوير وتجميل المنطقة الواقعة أسفل الكوبري والتي سيتم دمجها في وضع اللمسات الجمالية على كافة مداخل ومخارج هذا المحور النموذجي، وكذلك زيادة المساحات الخضراء مع تنفيذ أعمال الهوية البصرية للمنطقة ولوحات جدارية وإعلانات مضيئة وكاميرات مراقبة وفق رؤية وفكر راقي يساهم في تحويلها إلى بانوراما ثقافية ولوحة فنية تليق بالعاصمة أفريقيا الشباب والاقتصاد والثقافة.

فيما أوضح المهندس عيد كرومر، أن المحور البديل لخزان أسوان على النيل يبلغ طوله 5.4 كم، وعرضه 29 مترًا، ويتضمن 3 محاور مرورية في كل اتجاه، ويتكون من 2 كوبري ونفق، بما في ذلك جسر النيل بطول 2076 متر نفق وجسر أسفل طريق الصحراء الغربية وأعمال الطريق بطول 3350 متر

وأشار إلى أن المكونات الرئيسية للمشروع تشمل كوبري فوق نهر النيل يتكون من 14 محورا وطوله 671 مترا، بالإضافة إلى أكبر فتحة ملاحية سيتم تنفيذها لأول مرة في مصر والتي سيصل طولها إلى 182 مترا. ربط امتداد طريق أسوان/برنس وطريق القاهرة/أسوان الصحراوي الغربي، وكذلك امتداد طريق أسوان/أبو سمبل عبر نهر النيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق