الذهب يتراجع بعد تحقيق الدولار مكاسب

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار الذهب بعد أن لامست في وقت سابق اليوم الخميس أعلى مستوى في شهر تقريبا، وذلك مع ارتفاع الدولار لكن تصريحات حذرة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) أضعفت حماس المستثمرين.

وبحلول الساعة 1417 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2376.37 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 19 أبريل في وقت سابق من الجلسة. وارتفعت السبائك أكثر من واحد بالمئة أمس الأربعاء.

وتراجعت أيضا العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2378.70 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة بعد انخفاض حاد أمس الأربعاء بعد بيانات تظهر تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

ورحب جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك بصدور بيانات تضخم أضعف لكنه قال لرويترز اليوم الخميس إن الأخبار الإيجابية ليست كافية لدعوة المركزي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة في وقت ما قريبا.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أبريل مما قد يشجع صناع السياسات، الذين كانوا ينتظرون رؤية تقدم جديد على صعيد التضخم، قبل خفض كلفة الاقتراض. ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ويتوقع متعاملون بنسبة 71 بالمئة تقريبا أن يقلص الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول، وفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 29.44 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوي منذ فبراير 2021 في وقت سابق من الجلسة.

كما خسر البلاديوم نحواثنين بالمئة إلى 990.50 دولار وانخفض البلاتين 1.4 بالمئة إلى 1049.43 دولار بعد أن تسجيله أعلى مستوى في عام في وقت سابق من الجلسة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق