عاجل: الناطق العسكري الحوثي يعلن استهداف جماعته 4 سفن أمريكية واسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل: الناطق العسكري الحوثي يعلن استهداف جماعته 4 سفن أمريكية واسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:44 صباحاً

أعلن الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، ان جماعته استهدفت سفنا أمريكية وإسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال في بيان طالعه المشهد اليمني، إن قوات جماعته نفذت "عملياتٍ عسكريةً ضدَّ السُّفُنِ الحربيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمرِ منها استهدافُ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ"، وزعم أن العمليات حققت أهدافها بنجاح.

واضاف أن "القواتُ البحرية والقوة الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ" في قوات جماعته نفذت "عمليةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (CYCLADES) في البحرِ الأحمرِ " وقال إن الإصابة كانت دقيقة.

واشار إلى أن "استهدافُ السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِها قرارَ حظرِ مرورِ السُّفِنِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بتوجهها إلى ميناءِ أُمٍّ الرشراشِ في 21 أبريل الجاري بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنها كانت تحت الرصد والمتابعة من قواتنا المسلحة، وتم توجيهِ التحذيراتِ إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة" وفق تعبيره.

وأضاف أنها "أصرّتْ على انتهاكِ قرارِ المنعِ فأصبحتْ في قائمةِ السُّفُنِ المستهدفة والممنوعةِ منَ الإبحارِ في مِنطقةِ عمليات قوات الجماعة".

وتابع أن سلاح الجو المسير لدى جماعته استهدف "بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ سفينةَ ( MSC ORION ) الإسرائيليةَ في المحيطِ الهندي".

وأكد على استمرار هذه العمليات التي قال إنها تأييدا للشعب الفلسطيني، "ودفاعا عن اليمن العزيز". بحسب البيان.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قالت أمس الإثنين، إنها اشتبكت "بنجاح" مع 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين.

فيما قالت شركة "أمبْري" البريطانية للأمن البحري الاثنين إن سفينة حاويات ترفع علم مالطا تم استهدافها بـ3 صواريخ قبالة ساحل اليمن الغربي.

وتلقت شركة أمبري وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بلاغا عن تعرض السفينة للاستهداف على بعد 54 ميلا بحريا شمال غرب مدينة المخا اليمنية المطلة على باب المندب بينما كانت تبحر من جيبوتي إلى مدينة جدة غربي السعودية.

والأحد، قالت الهيئة البحرية البريطانية، إنها تلقت "تقريرا عن حادث على بعد 177 ميلا بحريا جنوب شرق نشطون باليمن".

وأوضحت الهيئة أن "البلاغ أشار لاقتراب مركبة صغيرة على متنها 4 أشخاص من إحدى السفن".

وأشارت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إلى أن "السفينة أصبحت آمنة وواصلت طريقها وتقوم السلطات بالتحقيق".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق