الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع في بورصة وول ستريت - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع في بورصة وول ستريت - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:32 صباحاً

أغلقت الأسهم الأمريكية في بورصة وول ستريت الأمريكية على ارتفاع يوم الاثنين، مع تقدم شركتي تسلا وأبل الطريق بمكاسب حادة، مع تطلع المستثمرين إلى ما سيقوله مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي بشأن توقعات أسعار الفائدة بعد اجتماعه بشأن السياسة هذا الأسبوع.

ويتوقع التجار أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير مع اتباع لهجة متفائلة.

ارتفاع أسهم شركة تسلا

وارتفعت أسهم شركة تسلا بنسبة 15.3%، بعد أن أحرزت شركة صناعة السيارات الكهربائية تقدماً في الحصول على الموافقة التنظيمية لإطلاق برنامجها المتقدم لمساعدة السائق في الصين، ثاني أكبر سوق لها بعد الولايات المتحدة.

ارتفعت أسهم أبل بنسبة 2.5% بعد تقرير يفيد بأن صانع iPhone قد جدد المناقشات مع OpenAI حول استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي (AI) الخاصة بالشركة الناشئة، وقام برنشتاين بترقية أسهم شركة Apple إلى أداء متفوق.

الأسهم الكبرى الأخرى أغلقت على انخفاض

وأغلقت الأسهم الكبرى الأخرى على انخفاض بما في ذلك ألفا بت، والمنصات التعريفية، ومايكروسوفت، ونفيديا أغلق على ارتفاع بعد تقليص الخسائر المبكرة.

تسعة من أصل 11 قطاعًا في مؤشر S&P 500، وأنهت الأسهم على ارتفاع بقيادة الأسهم الاستهلاكية التقديرية والمرافق والعقارات والمواد والصناعات، وكانت أسهم خدمات الاتصالات والقطاع المالي أكبر الخاسرين.

وقال توماس هايز، رئيس مجلس إدارة صندوق التحوط جريت هيل كابيتال في نيو ساوث ويلز: "السؤال الأكبر من أسعار الفائدة، لأنهم لن يخفضوا أسعار الفائدة هذا الأسبوع، هو إلى أي مدى سيتحدثون عن تضييق السياسة النقدية لأنهم كانوا بالفعل متشددين إلى حد كبير".

تقوم أسواق المال بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة بنحو 35 نقطة أساس هذا العام، انخفاضًا من حوالي 150 نقطة أساس في بداية العام، وفقًا لـ LSEG.

مؤشر داو جونز الصناعي

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي، ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 146.43 نقطة، أو 0.38%، إلى 38386.09 نقطة، وربح مؤشر ناسداك المجمع 16.21 نقطة، أو 0.32%، إلى 5116.17 نقطة، وربح المؤشر 55.18 نقطة أو 0.35% إلى 15983.08 نقطة.

وقفزت أسهم دومينوز بيتزا، بنسبة 5.6% بعد أن تجاوز التوقعات لمبيعات نفس المتاجر في الربع الأول. من بين 233 شركة في مؤشر S&P 500 التي أعلنت عن أرباح ربع سنوية، تجاوزت 78.1٪ توقعات المحللين، مقارنة بمتوسط ​​طويل الأجل قدره 67٪، وفقًا لبيانات LSEG.

وارتفع سهم باراماونت جلوبال، وشركة Redstone بنسبة 2.9٪ بعد تقرير يفيد بأن عائلة Redstone والرئيس التنفيذي لشركة Skydance Media David Ellison قدموا تنازلات لجعل التغيير المحتمل في السيطرة على شركة البث أكثر جاذبية للمستثمرين الآخرين .

وقال بيل سترازولو، كبير استراتيجيي السوق في بنك بيل: "لا يزال الزخم الإجمالي في الاتجاه الصعودي وهو أسبوع مهم، مع وجود الكثير من الأرباح، وبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، ووظائف غير الزراعية يوم الجمعة، والمسار الأقل مقاومة أعلى". منحنى التجارة في بوسطن.

وفي الوقت نفسه، قفز الين الياباني مقابل الدولار يوم الاثنين، حيث أشار التجار إلى تدخل شراء الين من قبل السلطات التي تحاول دعم العملة التي تعاني من مستويات شوهدت آخر مرة منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وفاق عدد الإصدارات المتقدمة الأسهم الخاسرة بنسبة 2.72 إلى 1 في بورصة نيويورك. وفي مؤشر ناسداك، ارتفع 2615 سهمًا وانخفض 1604 أسهم، حيث فاقت الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الخاسرة بنسبة 1.63 إلى 1.

وسجل مؤشر S&P 500 20 قمة جديدة خلال 52 أسبوعًا ومستوى منخفضًا جديدًا بينما سجل مؤشر ناسداك 80 قمة جديدة و69 مستوى منخفضًا جديدًا.
وبلغ حجم التداول في البورصات الأمريكية 9.98 مليار سهم، مقارنة بمتوسط ​​11 مليارًا للجلسة الكاملة خلال آخر 20 يومًا من التداول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق