آفاق جديدة تنتهي بالسفر إلى أمريكا.. الفصل السابع من مذكرات مجدي يعقوب - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آفاق جديدة تنتهي بالسفر إلى أمريكا.. الفصل السابع من مذكرات مجدي يعقوب - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:59 صباحاً

يتحدث كتاب “مذكرات مجدي يعقوب.. جرَّاح خارج السرب” الذي تمت ترجمته من الإنجليزية إلى العربية، عن الحياة والتحديات التي واجهها الجراح الشهير مجدي يعقوب في رحلته المهنية. يناقش الفصل الثامن من الكتاب تجربة يعقوب في زراعة قلب مختلط الأعراق في جنوب إفريقيا، وتصاعد الأحداث التي جرت في هذا السياق. تمتزج في هذا الكتاب السيرة الذاتية بالسياق التاريخي للفترة التي عاش فيها يعقوب، مما يضفي عليه قيمة ثقافية هامة.

مذكرات مجدي يعقوب..

أعلنت الدار المصرية اللبنانية عن صدور كتابها المترجم عن الإنجليزية، تحت عنوان “مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب”، وتم ترجمته من قبل أحمد شافعي.

الفصل الثامن من مذكرات مجدي يعقوب

يبدأ الفصل الثامن من مذكرات مجدي يعقوب بعنوان “آفاق جديدة” بواقعة جراحة كريستان برنارد في يناير 1968، التي انتهت بنجاح رغم خرق قوانين جنوب إفريقيا العنصرية.

بعد ذلك، ينتقل الوقت ليندن حيث ينتظر يعقوب تأشيرته الأمريكية بعد تورطه في قضية جراحية أثارت جدلا كبيرا في البلاد.

وفي دراسة حديثة، انتقد استشاري في أمراض القلب بلندن إجراء الزراعة بينما أعلنت الحكومة البريطانية وقفا مؤقتا لهذه العمليات.

وبينما كانت الحرب في فييتنام في ذروتها، كانت حياة مجدي يعقوب تمر بمرحلة حرجة حيث كان يستعد للسفر إلى الولايات المتحدة.

مذكرات مجدي يعقوب.. جراح خارج السرب

يذكر أن الكتاب تأليف اثنين من صحفيي “التايمز” واستغرق 3 سنوات من الحوارات المطولة مع يعقوب قبل نشره برعاية من مكتبة الإسكندرية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

صدرت مذكرات الجراح مجدي يعقوب تحت عنوان “جرَّاح خارج السرب”، حيث يتناول الفصل الثامن قصة نجاح جراحة زرع قلب في جنوب إفريقيا عام 1968. تعكس المذكرات حياة يعقوب في بريطانيا وتجربته في مستشفى هيرفيلد. الكتاب من تأليف صحفيين من “التايمز” واستمر تحضيره لمدة 3 سنوات. تصدر النسخة المترجمة للكتاب عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة. تتناول المذكرات محطات مهمة في حياة الجراح وتسلط الضوء على إسهاماته البارزة في عالم الطب والجراحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق