“منتجي الدواجن” يكشف موعد انخفاض أسعار البيض في الأسواق - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“منتجي الدواجن” يكشف موعد انخفاض أسعار البيض في الأسواق - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:59 صباحاً

كشف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائد باتحاد منتجي الدواجن، موعد انخفاض الأسعار في الأسواق خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تراجع أسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية، بعد تحرك الدولة وتوفير الدولار لشراء كافة المستلزمات والإفراج عن البضائع في المواني.

موعد انخفاض أسعار البيض في الأسواق

وقال نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن في مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامية لبني عسل بقناة الحياة الفضائي، إن ” مع زيادة المعروض من البيض حدث انخفاض في الأسعار مؤخرا، ومع استدامة توفير الأعلاف وانخفاض أسعارها حدث هناك استقرار في إنتاج البيض.

وأضاف  نبيل في تصريحاته أن “أسعار بيض المائدة تراجعت من 180 جنيها للكرتونة إلي ما بين 140 الي 150 جنيه بنسبة انخفاض تصل الي 30%، وطالما في دورات إنتاجية تدخل السوق سيكون هناك انخفاض في أسعار بيض المائدة، كرتونة البيض ستعود الي أسعارها الطبيعية لما قبل الأزمة خلال شهر أكتوبر المقبل”.

انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق

وفي نفس السياق، انخفضت أسعار الدواجن في آخر تحديث له، مع تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لن تنظم إلى المبادرة، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

الفراخ الحية: سجل سعر الكيلو نحو 85 جنيهًا، وللمستهلك بحد أقصى 95 جنيهًا.  كرتونة بيض المائدة: وصل سعرها في المزرعة نحو 135 جنيهًا، في حيت تصل للمستهلك بحد أقصى 145 جنيهًا. الفراخ البيضاء: تراوح سعر الكيلو في المزارع التي لم تطبق المبادرة الحكومية من 77 إلى 78 جنيهًا في المزرعة، بانخفاض 3 جنيهات وفي المحلات بسعر من 87 جنيهًا إلى 94 جنيهًا للمستهلك. الدواجن الساسو أو البلدي؛ تراوح سعر الكيلو من 88 إلى 89 جنيهًا في المزرعة، ويصل سعر الكيلو من 98 إلى 106 جنيهات للمستهلك.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق