الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34535 قتتيلا - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34535 قتتيلا - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:31 صباحاً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع جديد لعدد القتلي والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في  قطاع غزة للشهر السابع على التوالي مخلفة دمار كارثي في المدينة الفلسطينية.

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34535 قتتيلا

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان:"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34535 شهيدا و77704 مصابين منذ 7 أكتوبر".

آثار القصف الإسرائيلي على غزة 

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

وأضاف البيان الصادر عن الصحة الفلسطينية فى غزة أن:"الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 47 شهيدا و61 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية".

هذا، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، في وقت سابق من اليوم، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم عسكر شرق مدينة نابلس، ونشر قناصته في محيط المخيم وداخله.. مشيرة إلى اندلاع مواجهات بين السكان والقوات المقتحمة.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي داهم عددا من المنازل داخل مخيم عسكر القديم، وطالب بعض العائلات بتسليم أبنائها خلال ساعات، بحجة أنهم مطلوبين، كما هدد بنسف عدد من المنازل.

واقتحمت القوات الإسرائيلية أيضا، مدينة الخليل، وداهمت عددا من المنازل فيها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.. كما اقتحمت أيضا بلدة عنبتا شرق طولكرم.

ويواصل الجيش الإسرائيلي التضييق على الفلسطينيين من خلال الاقتحامات المتكررة لمناطق الضفة الغربية والاعتقالات الواسعة.

جنود إسرائيليون يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح 

وفي سياق آخر، كشفت وسائل إعلام عبرية، أن جنود في الجيش الإسرائيلي رفضوا أوامر الاستعداد لشن عملية في  مدينة رفح الفلسطينية، مما يشير إلى مدى الانقسام ليس داخل الأوساط السياسية الإسرائيلية وإنما في المؤسسات الأمنية أيضاً والتى تتزايد مع استمرار الحرب في قطاع غزة.

وذكرت قناة 12 العبرية أنه نحو 30 جنديا من قوات الاحتياط التابعة للواء المظليين في الجيش الإسرائيلي رفضوا أوامر عسكرية بالاستعداد لعملية عسكرية في مدينة رفح. مشيرة إلى أن الجنود أبلغوا قادتهم أنهم لن يلتحقوا بوحدتهم لأنهم لم يعودوا قادرين على القتال.

غير أن التقرير أشار في ذات الوقت  إلى أن ذلك يكشف عن حالة الاستنزاف التي تعاني منها قوات الاحتياط جراء استمرار العملية العسكرية في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وفي 25 ابريل، أفادت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية، بانسحاب  لواء ناحال التابع للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة للتحضير مع بقية الفرقة 162 لعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

ووفق الصحيفة العبرية، ففي الأشهر الثلاثة الماضية، عمل ناحال في ممر نتساريم الذي يعبر قطاع غزة من منطقة بئيري في جنوب إسرائيل إلى ساحل القطاع، والذي تم بناؤه حول طريق جنوب مدينة غزة، ويمكن الجيش الإسرائيلي من تنفيذ غارات في شمال ووسط غزة بينما يسمح لإسرائيل بالتحكم في الوصول إلى الشمال للفلسطينيين الذين يسعون للعودة بعد فرارهم جنوبًا.

وسيتم استبدال ناحال بلوائين احتياط في وسط غزة، اللواء 679 مدرع "يفتاح"، ولواء المشاة الثاني "كرملي".

هذا، وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه 247 عسكريا لا يزالون يتلقون العلاج إثر إصابتهم في معارك غزة 24 منهم بحالة خطير، و 513 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بداية الحرب في قطاع غزة بجروح خطيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق