«اوعي ترميه تاني طلع كنز» .. طريقة تنظيف الزيت المستعمل بعد القلي ورجعيه جديد تاني ووفري فلوسك - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«اوعي ترميه تاني طلع كنز» .. طريقة تنظيف الزيت المستعمل بعد القلي ورجعيه جديد تاني ووفري فلوسك - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:20 مساءً

يتم استخدام الزيت بكثرة خلال القلي العميق والسريع، وبالتالي يعتبر عنصرا أساسيا في الطهي، لكن قد يحدث أن يتغير لون الزيت أو يخلف وراءه فضلات الطعام، فتختار السيدات التخلص من الزيت عبر بيعه أو استعماله في استخدامات متعددة، وعلى الرغم من تنوع استخداماتهن، فإن هنالك عدة طرق فعالة لتنقية الزيت المستخدم والحيلولة دون إضاعته، بل وإمكانية إعادة استعماله مجددا، وتشرح الفقرات التي تأتي بعد ذلك بعضاً من هذه الأساليب.

تنقية الزيوت المستعملة بالخل

يشتهر استخدام الخل في تكوين مستحضرات متنوعة تساعد في التخلص من الأوساخ والدهون العنيدة، إذ يعد مادة فعالة للغاية في التخليص من الروائح السيئة الناتجة عن الزيوت، بالإضافة إلى ذلك يستخدم في تنقية الزيوت التي تم استعمالها، بالتزامن مع مكونات أخرى محددة.

2 ملعقة كبيرة خل أبيض.

لتر من الزيت المستعمل.

 

كيفية تنفيذ الخطوات:

أولا، يجب أن تجهز الزيت الذي سوف تستخدمه، وأن تقوم بتنقيته بشكل دقيق، ثم اتباع الإرشادات الآتية:

يوضع الزيت المراد تصفيته في وعاء عميق. بعد ذلك يضاف الخل ويقلب جيدا. قم بتدفئة الزيت والخل على نار معتدلة واخلطهما بهدوء. اتركي الزيت يسخن على اللهب لما يقارب النصف ساعة. ستلاحظين زوال رائحة الطعام من الزيت إضافةً إلى تحول لونه إلى أفتح بشكل كامل.

«اوعي ترميه تاني طلع كنز» .. طريقة تنظيف الزيت المستعمل بعد القلي ورجعيه جديد تاني ووفري فلوسك

طريقة إعادة استخدام الزيت؟

يمكنك إعادة استخدام الزيت عن طريق النشا من خلال بعض الخطوات السهلة:

أولًا، اسكبي الزيت الذي أُستعمل في إناء، بعدها قومي بتنقيته باستخدام قطعة من القماش الطاهر. قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من نشاء البطاطس وامزجيهما بشكل جيد. يترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق. استخرج مزيج النشا من الزيت وضع فوقه معلقة واحدة كبيرة من الخل. نترك الزيت والخل يسخنان على النار لمدة ثلاثين دقيقة. قومي بتعبئة القارورة الخالية بالزيت واستعيني به في أي وقت تحتاجين إليه.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق