أسوأ كوابيس نتنياهو.. شريف عامر يعلق على إلغاء حفل التخرج التقليدي بجامعة كولومبيا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشرته صحيفة الواشنطن بوست ..

الأربعاء 15/مايو/2024 - 03:36 ص

علق الإعلامي شريف عامر، على إلغاء حفل التخرج التقليدي بجامعة كولومبيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب التظاهرات والاحتجاجات التي يقودها الطلبة، تأييدا للقضية الفلسطينية، وذلك بعد نشر صحيفة الواشنطن بوست الخبر، معقبا عليه بقوله: أسوأ كوابيس نتنياهو أن يرى عنوان كهذا.

شريف عامر يعلق على خبر إلغاء حفل تخرج جامعة كولومبيا

 

ونشر الإعلامي شريف عامر، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة إكس، قائلا: بعد 220 يوما.. عنوان أهم صحيفة أمريكية.. من أهم جامعات أمريكا، وعن أهم حلفاء أمريكا.. بعد 220 يوما.. لم يكن في اسوأ كوابيس نتنياهو أن يرى عنوان كهذا.. بعد 220 يوما، فلسطين حية ما بتموتش.

524.jpeg
تدوينة الإعلامي شريف عامر عن إلغاء  حفل تخرج جامعة كولومبيا

وعقب الإعلامي شريف عامر، على تدوينته بنشر الرابط الخاص بخبرصحيفة الواشنطن بوست، والذي جاء به: دفعت أسابيع من الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين جامعة كولومبيا إلى إلغاء حفل التخرج التقليدي، وارتدى الطالب المتفوق في كلية كولومبيا الكوفية ورفع لافتة، وخريج آخر كان يرتدي ثوبًا مطليًا مكتوبًا عليه: ابتعد عن الإبادة الجماعية.

مظاهرات داعمة لفلسطين بالجامعات الأمريكية

 

واندلعت شرارة الحراك الطلابي المناهض للحرب الإسرائيلية على غزة، كانت بدايتها من جامعة كولومبيا، عقب استدعاء رئيسة الجامعة نعمت شفيق لقوات الشرطة لفض المظاهرات والاعتصامات، داخل الحرم الجامعي، واستمرت إلى حفل التخرج والذي حمل فيه عددا من الطلاب لافتات مؤيدة للقضية الفلسطينية ومنددة بإسرائيل.

 

في سياق متصل، اعتقلت قوات الأمن الأمريكية، نحو 3 آلاف شخص خلال المظاهرات الطلابية المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأمريكية، وفق لما أفادت به شبكة إن بي سي الأمريكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق