الشاب يمان العاسمي موهبة واعدة تشق طريقها في عالم الكتابة - اقرأ 24

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشاب يمان العاسمي موهبة واعدة تشق طريقها في عالم الكتابة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:41 مساءً

درعا-سانا

شغف كبير بعالم الأدب دفع الشاب يمان العاسمي من بلدة داعل بمحافظة درعا إلى تنمية قدراته في مجال الكتابة، ساعياً للبحث عن كل ما يمكنه من النهوض بأدواته اللغوية، وصقل أدائه في فضاءات الكتابة.

وخلال حديثه لـ سانا الشبابية بين العاسمي وهو من مواليد عام 1996 أنه بدأ الكتابة في الثانية والعشرين من عمره، متحدياً الظروف الصعبة التي واجهته فكانت البداية بكتابة كل ما يجول بخاطره على قصاصات ورقية.

وقال: “إن أحد أصدقائه أعجب بما كتبه، ما شجعه وأشعل الحماس بداخله للمضي قدماً بتحقيق حلمه في كتابة رواية ونشرها لكنه لم يبدأ بكتابتها حتى طور نفسه بالقراءة والمطالعة لتكون أول رواية له باسم (حبيبة) سرد فيها قصة حب بدأت بالأحلام ووصلت حد الواقع لتنتهي بالفراق”.

ولفت العاسمي إلى أنه كتب عدة روايات غيرها لكنها قيد التدقيق والمراجعة وبانتظار الفرصة السانحة لطباعتها معتمداً في كتابتها على الواقع الممزوج بعلم الفلسفة البسيطة، وهذه الروايات هي: “ما لم يكن لي، جارتي العجوز، ونبض الحب الأبدي، الصراع “، كما شارك بكتابة أكثر من ثلاثين كتاباً إلكترونياً، منها “الزفير الأزرق، شهقة حزن، آلام الحياة، وخاطرة وقصة وغيرها” بعد تلقي الدعم الكبير من الأهل والأصدقاء.

وأوضح العاسمي أنه أسس فريقاً للمواهب الأدبية باسم “أقلام من درعا، أقلام الحب” تجمع الموهوبين من جميع أنحاء المحافظة، بهدف تسليط الضوء على أصحاب المواهب الدفينة وإظهارها وإبرازها.

واختتم العاسمي حديثه بالإشارة الى أنه يؤمن بأن كل شخص يحمل بداخله طاقة إيجابية وموهبة يستطيع من خلالها تغيير ذاته وتغيير ما حوله لكنه يحتاج للعزيمة والإصرار، موجها رسالة للشباب الذين يريدون شق طريقهم لتحقيق أحلامهم ووجدوا الإحباط أمامهم مفادها “عزيزي صاحب الموهبة لديك في حياتك فئة تريد أن تفشلك وفئة تنتظر أن تفتخر بك وأنت من تمتلك القرار وأين تكون ومع من”.

ليلى حسين

 متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق