أخبار الرياضة - هل يتساوى الأهلي والزمالك في مؤجلات الدوري قبل يونيو؟.. اتحاد الكرة في «ورطة» مع الأندية بسبب الأحمر - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هل يتساوى الأهلي والزمالك في مؤجلات الدوري قبل يونيو؟.. اتحاد الكرة في «ورطة» مع الأندية بسبب الأحمر

هل يتساوى الأهلي والزمالك في مؤجلات الدوري قبل يونيو؟.. اتحاد الكرة في «ورطة» مع الأندية بسبب الأحمر

بوادر أزمة جديدة تلوح في الأفق بين أندية الدوري واتحاد الكرة بسبب المباريات المؤجلة حتى الآن، وبالتحديد «مؤجلات الأهلي والزمالك» بعد وصول الأحمر إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما حجز أبناء ميت عقبة مقعدهم في نهائي الكونفيدرالية.

خاض النادي الأهلي مشوارًا طويلًا خلال الموسم الجاري في دوري أبطال أفريقيا، حتى تمكن من الوصول إلى الدور النهائي، على حساب نطيره مازيمبي الكونغولي عقب الفوز 3-0 في مجموع مباراتي نصف النهائي.

بيرسي تاو نجم الأهلي

وعلى الجانب الآخر لم تكن رحلة الزمالك في بطولة الكونفيدرالية أقل من غريمه التقليدي الأهلي، حيث تأهل الأبيض إلى النهائي بعد فوزه الكبير على نظيره دريمز الغاني بثلاثية نظيفة ذهابًا وإيابًا بالدور نصف النهائي.

تمكن أزمة الأهلي والزمالك في عدم استكمال المباريات المؤجلة لهما في بطولة الدوري المحلي، قبل شهر يونيو المقبل، وهو «الموعد المحدد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإعلان أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية».

عدد المباريات

وفي السطور التالية يستعرض «موقع الأسبوع» موقف الأهلي والزمالك في الدوري المحلي، وهل يمكن أن يتساويان في المباريات والمؤجلات، خاصة أن الأحمر لعب في الممتاز حتى الآن 11 مباراة فقط يحتل بها المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر مواجهتين أمام البنك الأهلي والزمالك في قمة الدور الأول.

الرصيد

لعب الزمالك 13 مباراة حتى الآن في الدوري، ويملك في جعبته 21 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر، حيث فاز في 6 لقاءات، وخسر 4 أمام إنبي وزد والمصري والجونة، وتعادل في 3 مواجهات.

لاعبو الزمالك

مباريات مايو

يستعد الأهلي لخوض 4 مباريات خلال شهر مايو في الدوري، أمام «الإسماعيلي – الجونه – الاتحاد – بلدية المحلة»، بينما سيلعب الزمالك خلال الشهر ذاته 4 مباريات أيضًا ضد «البنك الأهلي – سموحه – فيوتشر – الاتحاد السكندري».

وسيبلغ عدد مباريات الأهلي بنهاية شهر مايو 15 مباراة من أصل 17، بينما الزمالك سيكون قد أنهى مباريات الدور الأول، وهو ما يعني تضرر الفارس الأبيض وباقي أندية الدوري من مؤجلات الأحمر، في الوقت الذي سيكون اتحاد الكرة المصري مطالبًا بتسليم قائمة الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية.

الأهلي والزمالك

مؤجلات النهائي

وبسبب خوض الأهلي لنهائي أبطال إفريقيا أمام نظيره الترجي التونسي، سيتم تأجيل مباريات الأحمر في الدوري المصري أمام كلًا من «المقاولون العرب – زد – سموحة»، بينما سيؤجل للزمالك مباراتين فقط أمام «إنبي – زد» بسبب مواجهة الفارس الأبيض لنهضة بركان المغربي في نهائي الكونفيدرالية.

هل يتساوى الأهلي والزمالك في مؤجلات الدوري قبل يونيو؟.. اتحاد الكرة في «ورطة» مع الأندية بسبب الأحمر

مصدر الخبر

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - هل يتساوى الأهلي والزمالك في مؤجلات الدوري قبل يونيو؟.. اتحاد الكرة في «ورطة» مع الأندية بسبب الأحمر - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:18 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق