قبل اجتماع «الفيدرالي الأمريكي» اليوم.. توقعات برفع الفائدة لارتفاع معدلات التضخم - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل اجتماع «الفيدرالي الأمريكي» اليوم.. توقعات برفع الفائدة لارتفاع معدلات التضخم - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:53 مساءً

يعقد البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024، اجتماعه الثالث الدوري لعام 2024، ومن المتوقع أن يتخذ أعضاء لجنة السياسة النقدية بالبنك الفيدرالي اليوم قرارات حادة بشأن سعر الفائدة.

وطبقاً لـ مؤشرات معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن معدلات التضخم ترتفع اليوم تلو الآخر بعد أن كانت البيانات تشير إلى تحسن في نسب التضخم في أوائل عام 2024، ونتيجة لذلك صرح بعض أعضاء لجنة السياسة النقدية بالفيدرالي الأمريكي أكثر من مرة.

وكانت آخر هذه التصريحات الصادرة من محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بإمكانية تطبيق خفض لسعر الفائدة الرئيسي بعد مرور عامين من الالتزام بسياسة التشديد النقدية ورفع سعر الفائدة والإبقاء عليها.

وكان قد ثبت البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي في اجتماعه الثاني خلال العام الحالي عند مستوى 5.5%.

ومن المرجح أن يلجأ البنك الفيدرالي الأمريكي إلى رفع سعر الفائدة في اجتماعه اليوم، حيث لم يتم الوصول لمعدلات التضخم المستهدفة بواقع 2% حتى الآن منذ عام 2024.

والجدير بالذكر أن سعر الفائدة الرئيسي للاحتياطي الفيدرالي في نطاق 5، 25% إلى 5، 5% منذ شهر يوليو 2023 وهو أعلى مستوى للفائدة منذ أكثر من 20 عاما.

اقرأ أيضاً
862 مليون جنيه حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لـ«كايرو للصرافة»

عاجل.. البنك الفيدرالي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى 5.5%

عاجل| البنك الفيدرالي الأمريكي يثبت سعر الفائدة للمرة الرابعة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق