أسعار الكاكاو تهبط 20% في يومين جراء نقص السيولة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار الكاكاو تهبط 20% في يومين جراء نقص السيولة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:02 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تعد أسعار الكاكاو العالمية بصدد التراجع بنحو 20% في يومين، اليوم الثلاثاء، بفضل التراجع القياسي في السيولة مع تخارج صناديق التحوط من السوق خلال اتجاهها الصاعد العام الجاري.

وقبيل تراجع الأسعار الأسبوع الجاري، تضاعفت العقود الآجلة للكاكاو ببورصة لندن للسلع من حيث القيمة العام الجاري بسبب الطقس السيء والأوبئة في أكبر الدول المنتجة في ساحل العاج وغانا.

وأدى ارتفاع أسعار الكاكاو إلى نقص السيولة لدى العديد من المتداولين بالسوق المادي، حتى أن صناديق التحوط تخارجت منه، وفي ظل غياب السيولة تأرجحت الأسعار بقوة في الاتجاهين الصاعد والهابط.

وتراجعت العقود الآجلة للكاكاو تسليم يوليو بنحو 15%، أمس الاثنين، ما يعد أكبر يوم من الخسائر على الإطلاق. كما انخفضت بنسبة 4.4% إلى 7,340 جنيه إسترليني للطن المتري، الساعة 11:49 بتوقيت جرينتش ببورصة لندن، في حين انخفضت العقود الآجلة للكاكاو تسليم يوليو/تموز ببورصة نيويورك، بنسبة 5% إلى 8,500 دولار للطن بعد أن خسرت ما يقرب من 16% من قيمتها أمس الاثنين.

وأشار بنك "آي إن جي" إلى أن تراجع الأسعار يوم الاثنين جاء في أعقاب تحرك قامت به بورصة لندن الأسبوع الماضي لزيادة الهوامش الأولية على العقود الآجلة للكاكاو بنسبة 23% لكل عقد. ومن المرجح أن تؤدي هذه الزيادة إلى مزيد من الانخفاض في السيولة.  

وعلى صعيد السلع الخفيفة الأخرى، تراجعت العقود الآجلة على بن "روبوستا" تسليم يوليو/تموز بنسبة 1.4% إلى 4,103 دولار للطن، بعد تسجيلها أعلى مستوياتها الأسبوع الماضي عند 4,338 دولار، في حين تراجعت العقود الآجلة لقهوة أرابيكا بنسبة 2.2% إلى 2.2235 دولار للرطل.

وانخفض السكر الخام لشهر مايو بنسبة 0.9% إلى 20.01 سنتًا للرطل، بينما انخفض السكر الأبيض لشهر أغسطس بنسبة 0.4% إلى 571.80 دولار للطن.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

البنك الدولي: تراجع أسعار السلع الأساسية خفف وتيرة التضخم العالمي

عقوبات أمريكية اقتصادية جديدة على أفراد وشركات إيرانية

جانيت يلين: يمكن السيطرة على التضخم دون الإضرار بسوق العمل

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق