الخريف: المملكة دولة غنية بالبتروكيماويات وتستفيد من الطاقات الكامنة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخريف: المملكة دولة غنية بالبتروكيماويات وتستفيد من الطاقات الكامنة - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:21 مساءً


الرياض - مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، إن المملكة وضعت في صدارة أولوياتها تطوير قدراتها الصناعية في أسرع وقت ممكن، باعتباره من العناصر الأساسية للنمو، وبفضل التطور التقني.

وأكد الخريف، أن المملكة تمكّنت من الاستفادة من عدد من التقنيات لتحقيق النمو في القطاعين الصناعي والتعديني، وفقا لبيان صحفي نشر اليوم الثلاثاء، على حساب المتحدث الرسمي للوزارة على "إكس". 

وجاء تصريحات الخريف، خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان "تقاطعات التقنية والصناعة"، ضمن أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في الرياض.

وبين الخريف، أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية أطلقت برنامج مصانع المستقبل، الذي يستهدف 4 آلاف مصنع؛ لتطبيق الذكاء الاصطناعي على مجموعة من عملياتها، مثل الطباعة.

وألمح الخري، إلى أن التصنيع بالإضافة في المملكة أثبت نجاح التقنية، مضيفاً أن هناك كثير من الفرص بالنسبة للمملكة؛ لأن المواد الاستهلاكية في مجال التصنيع بالإضافة تكون إما بالبوليمر وإما بالمعادن، والمملكة دولة غنية بالبتروكيماويات والصناعة، والبحوث ذات الصلة، وتستفيد من هذه الطاقات الكامنة.

وصرح، بأن المعادن تكتسب أهمية أساسية، فالوزارة تتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، للنظر في توفير مواد خام أكثر فأكثر يمكن استخدامها كمواد استهلاكية في مجال التصنيع بالإضافة.

وشدد الخريف، في اختتام مشاركته في الجلسة على وجوب إنشاء المنصات والنظم البيئية الصحيحة، بحيث تكون الجهات الفاعلة منخرطة وفاهمة لدورها الفعلي، انطلاقاً من رواد الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي والجهات الفاعلة الكبرى، والتي تقوم بالتجارب وبالتنفيذ، كما يجب على القطاع التعليمي بث هذه الثقافة في الأذهان، بحيث تكون كل الجهات ذات العلاقة منخرطة وملتزمة؛ لأن هذه المسيرة تتعلق بأفكار هائلة يمكن تنفيذها بسرعة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

المصارف العاملة بالسعودية تربح 20.75 مليار ريال بالربع الأول من 2024

برئاسة ولي العهد.. 18 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

تراجع هامشي لمؤشر "تاسي" خلال أبريل.. والقيمة السوقية تفقد 155.8 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق