أسباب احتفال جوجل بيوم الأرض العالمي وتغيير شعاره وأهدافه - سبق 24

صوت الامة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسباب احتفال جوجل بيوم الأرض العالمي وتغيير شعاره وأهدافه - سبق 24, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 11:03 صباحاً

يحتفل محرك البحث جوجل، اليوم الإثنين 22 أبريل، من كل عام، بيوم الأرض العالمي.

جوجل يحتفل بـ يوم الأرض 2024؛ اليوم الاثنين 22 أبريل

جوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي

وغير جوجل شعاره بمجموعة من الصور الجوية من الأرض، والتي تسلط الضوء على بعض المناطق التي تم إحراز تقدم فيها، نحو مستقبل أكثر استدامة.

احتفال جوجل اليوم

جوجل يحتفل بيوم الأرض العالمي بالصور

ويعتبر يوم الأرض العالمي، هو التقدم المحرز في مجال التغير المناخي، والذي أصبح هاما للغاية في هذه الفترة من حياتنا، حيث يحتفل العالم سنويا يوم 22 من شهر أبريل، بهذا الحدث الهام، وذلك بعد التغيير المناخي الذي أصبح يهدد الأرض والبشرية والتقدم التكنولوجي.

 

أول الاحتفال بيوم الأرض

لأول مرة في عام 1970، تم الاحتفال بيوم الأرض، عندما خرج 20 مليون شخص إلى الشوارع للاحتجاج على التدهور البيئي، وبدأ هذا الحدث بسبب تسرب النفط في سانتا باربرا عام 1969، بالإضافة إلى قضايا أخرى مثل الضباب الدخاني والأنهار الملوثة، ولأكثر من نصف القرن التالي، استمر يوم الأرض في لعب دور مهم في النشاط البيئي، في حين تم التوقيع على اتفاقية باريس التاريخية، التي تجمع ما يقرب من 200 دولة معًا في تحديد هدف مشترك للحد من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية، في يوم الأرض 2016.

أهداف يوم الأرض العالمي

يوم الأرض العالمي يهدف إلى بناء أكبر حركة بيئية في العالم، لإحداث تغيير تحويلي للناس والكوكب.

كما تهدف مهمة تلك الحركة إلى تنويع وتثقيف وتنشيط الحركة البيئية في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا للأمم المتحدة، فإنه يتم الاحتفال باليوم العالمي لأمنا الأرض، لتذكير كل واحد منا بأنها وأنظمتها البيئية توفر لنا الحياة والغذاء.

جوجل» يحتفل بيوم الأرض العالمي | مجلة سيدتي

يوم الأرض العالمي يوفر فرصة لرفع الوعي العام

كما يقر هذا اليوم أيضًا بالمسؤولية الجماعية، وفقًا لإعلان ريو لعام 1992، لتعزيز الانسجام مع الطبيعة والأرض، وتحقيق توازن عادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لأجيال البشرية الحالية والمقبلة.

ويوفر هذا اليوم فرصة لرفع مستوى الوعي العام في جميع أنحاء العالم، بالتحديات المتعلقة برفاهية الكوكب وجميع أشكال الحياة التي يدعمها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق