4 نصائح للوقاية من الإصابة بالاكتئاب - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
4 نصائح للوقاية من الإصابة بالاكتئاب - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:10 مساءً

الوقاية من الاكتئاب.. يعاني الكثير من الاكتئاب لعدة عوامل مختلفة، حيث يعد من أشهر الاضطرابات النفسية التي تصيب الشباب والنساء، ويمكن تقليل الإصابة عن طريق اتباع نظام صحي جيد والسير على مجموعة من الإرشادات.

وفي هذا السياق توضح «الأسبوع» لقرائها، أهم العادات اليومية التي يجب اتباعها للوقاية من الاكتئاب، وفقًا لموقع «Every Day Health»، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــــــــــــــا.

الاكتئاب

عادات تحمي من الاصابة بالاكتئاب

النوم الجيد

أثبتت دراسات مؤخرًا أن الشخص الذي ينام في اليوم من 7 إلى 9 ساعات، يكون أقل عرضة للإصابة بنوبات الاكتئاب الفردية والاكتئاب المقاوم للعلاج بنسبة 22%.

الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين

يعد التدخين من أكثر العادات التي تعود بالسلب على الإنسان طيلة حياته، ومن ضمن أضرار التدخين هي زيادة خطر إصابة المدخن بالاكتئاب، وأظهرت دراسة أن الأشخاص غير المدخنين ينخفض لديهم معدل الإصابة بالاكتئاب بنسبة 20%.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

من ضمن العادات الايجابية التي يحرص عليها الكثير لتجنب الاكتئاب هي ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وعند ممارسة النشاط البدني يحمي الشخص نفسه من الإصابة بالاكتئاب بنسبة 14%.

التغذية الصحية

ذكرت جمعية علم النفس الأمريكية، أن التغذية السليمة التي تحتوي على الفواكه والخضروات والبروتين والمكسرات، تساعد على تقليل خطر الإصابة من الاكتئاب بنسبة 6%.

الاقلاع عن الكحوليات

الابتعاد عن الكحوليات

يعد إدمان الكحوليات وشربها بصفة مستمرة من أكثر العادات التي تصيب الشخص بالاكتئاب، فمن الضروري التوقف عن تناولها، لأن تجنبها يقلل من خطر إصابة الشخص بنسبة تصل إلى 11%.

اقرأ أيضاً
لمرضى السكر.. نصائح «الصحة» لأداء مناسك الحج

«بلاش توتر».. نصائح للأمهات للتعامل مع الأبناء أثناء الامتحانات (فيديو)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق