صحيفة إماراتية تكشف عن ”رسائل حوثية” تحذر من ”انتقام شديد” ضد هذه الدولتين وسلطنة عمان تدخل على الخط - اقرأ 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحيفة إماراتية تكشف عن ”رسائل حوثية” تحذر من ”انتقام شديد” ضد هذه الدولتين وسلطنة عمان تدخل على الخط - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:23 صباحاً

كشفت صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية عن مصادر سياسية، أن الحوثيين، رفضوا مجددًا الحوافز والعروض الأمريكية مقابل إيقاف هجمات البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت الصحيفة إن المليشيات الحوثية التابعة لإيران، أرسلت رسائل عبر الوسيط العماني ووسطاء إلى الولايات المتحدة وبريطانيا، يحذرون فيها من "انتقام شديد" إذا استمرت هجماتهم في اليمن.

وكانت الصحيفة ذاتها، نقلت الخميس الماضي، عن "مصادر سياسية يمنية" أن رسائل من الولايات المتحدة إلى الحوثيين المدعومين من إيران، قدمت فيها "حوافز" لهم بما في ذلك رفع "الحصار" عن مطار صنعاء وموانئ الحديدة، وتسريع محادثات السلام، مقابل وقف الجماعة هجماتها في البحر الأحمر.

وقال مصدر سياسي يمني "ردا على محاولات الجماعة استهداف السفن الإسرائيلية، لم تلجأ الولايات المتحدة إلى العمل العسكري فحسب، بل سعت أيضا إلى نقل مقترحات من شأنها تحفيز المسلحين على وقف هجماتهم".

وأضاف: "تم إرسال رسائل تحتوي على حوافز من الأمريكيين إلى صنعاء في الأسابيع الأخيرة. وقد تم تسليم هذه الرسائل من خلال مبعوثين ووسطاء، بمن فيهم مسؤولون غربيون، كما لعبت العاصمة العمانية مسقط دورا مهما، بهذا الجانب". ورفض مسؤولون أمريكيون التعليق.

وأشار مصدر سياسي يمني ثانٍ للصحيفة إلى أن الحوافز الأمريكية المقدَّمة للحوثيين "تشمل إجراءات لإظهار نوايا واشنطن الحسنة، مثل تسريع عملية السلام اليمنية، وإنهاء الحرب، ورفع الحصار بالكامل عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، الذي يسيطر عليهما الحوثيون.

وأضاف: "منطقيا، ستتطلب هذه الخطوات من واشنطن إعادة النظر في تصنيفها للحوثيين كمنظمة إرهابية، وربما الاعتراف بسلطتها في بعض مناطق اليمن".

ورفض المصدران التعليق على كيفية رد الحوثيين على الحوافز، سواء بشكل إيجابي أو سلبي. وفقا للصحيفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق