"أماك": صدور رخصة كشف عن خامي النحاس والزنك بمنطقة نجران من وزارة الصناعة - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أماك": صدور رخصة كشف عن خامي النحاس والزنك بمنطقة نجران من وزارة الصناعة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 09:41 صباحاً

الرياض- مباشر: أعلنت شركة المصانع الكبرى للتعدين أماك"، عن صدور رخصة كشف عن خام النحاس والزنك من وزارة الصناعة والثروة المعدنية في منطقة نجران بمساحة إجمالية تبلغ 63.9 كم2.

وأضافت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول"، أن تاريخ إصدار الرخصة 30 أبريل/ نيسان 2024، وتنتهي الرخصة بتاريخ 29 أبريل/ نيسان 2029.

وذكرت أن هذه الرخصة صدرت وفقاً لنظام الاستثمار التعديني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/140 وتاريخ 1441/10/19هـ ولائحته التنفيذية.

وقالت الشركة إن قيمة وتوقيت الأثر المالي لصدور هذه الرخصة سيتضح بعد الانتهاء من الدراسات والأعمال الاستكشافية خلال المدة النظاميّة، وستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذه الرخصة في حينه.

وأضافت الشركة أنها ستقوم بعمل الدراسات والأعمال الاستكشافية اللازمة على المواقع خلال المدة النظامية للتأكد من توافر المواد الخام المطلوبة، علماً أن هذه الرخصة ملاصقة لرخصة استكشاف امتداد شرق قيان، ومجاورة لرخصة التعدين الحالية (جبل قيان) التي يتم استخراج خام الذهب منها والتي تبلغ مساحتها (10.02) كم2.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة: تأسيس منصة استثمارية متعددة الأصول في الرياض​

الخريف: المملكة دولة غنية بالبتروكيماويات وتستفيد من الطاقات الكامنة

المصارف العاملة بالسعودية تربح 20.75 مليار ريال بالربع الأول من 2024

برئاسة ولي العهد.. 18 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

تراجع هامشي لمؤشر "تاسي" خلال أبريل.. والقيمة السوقية تفقد 155.8 مليار ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق