علامة رئيسية تكشف أن أمامك امرأة معتلة نفسياً … اكتشفها

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: نازك عيسى

 

أظهرت دراسة حديثة أن حركة رأس المرأة أثناء المحادثات قد تكشف عن مستويات مرتفعة من الاعتلال النفسي. قام الباحثون باستخدام خوارزميات لتتبع حركة الرأس، حيث قاموا بتحليل تسجيلات لـ 213 امرأة أمريكية تم استجوابهن من قبل الشرطة لتقييم السلوك غير اللفظي وعلاقته بالاعتلال النفسي.

وجد الباحثون أن النساء اللواتي يظهرن حركة ثابتة لرؤوسهن تمامًا مثل الرجال، كانت نسبة كبيرة منهن يعانين من اضطرابات عقلية أو نفسية. لتشخيص الاعتلال النفسي، استخدم الباحثون قائمة تقييم تسمى “قائمة التحقق من الاضطرابات الشخصية السيكوباتية” (PCL-R)، والتي تتألف من 20 عنصرًا يُسجل.

يتم تقييم الأفراد عبر مقياس يتراوح من 1 إلى 40 نقطة، وأي شخص يحصل على 30 نقطة أو أكثر يُصنف عادةً على أنه مصاب بمرض نفسي. أظهرت النتائج أن كلما انخفضت حركة رأس المشاركات، زادت درجات احتمالية الاعتلال النفسي.

تعتبر هذه الدراسة الأولى التي تربط بين النساء اللواتي يعانين من الاعتلال النفسي والتواصل غير اللفظي. وأشار الباحثون إلى أهمية دراسة السلوكيات غير اللفظية في التواصل، مؤكدين أن هذه الدراسة قد تساعد في تحديد نمط مميز من سلوكيات الرأس للنساء ذوات معدلات عالية من الاعتلال النفسي، ما يمكن أن يسهل تشخيصهن ومعالجتهن بشكل فعال.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه النتائج قد لا تعكس واقع عام السكان، حيث كانت جميع المشاركات سجينات، وقد يكون سلوكهن نتيجة لوجودهن في السجن.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق