قيادات حزبية وبرلمانية: زيارة أمير الكويت لمصر ترسّخ العلاقات التاريخية بين البلدين.. و تعزز الجهود العربية لاستعادة الهدوء بالمنطقة ونصرة شعب فلسطين - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قيادات حزبية وبرلمانية: زيارة أمير الكويت لمصر ترسّخ العلاقات التاريخية بين البلدين.. و تعزز الجهود العربية لاستعادة الهدوء بالمنطقة ونصرة شعب فلسطين - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:51 صباحاً

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات الأحزاب بـزيارة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، لمصر في أول زيارة له منذ توليه الإمارة في ديسمبر الماضي ما يعكس حرصه على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة.

وأوضحوا أن العلاقات المصرية الكويتية على مدار العقود الماضية شهدت تطورًا مُستمرًا على كافة الأصعدة، حيث تُثمر التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والسياحية والصحية، والتنسيق المستمر في القضايا العربية والإقليمية والدولية.

نائب رئيس حزب المؤتمر: زيارة أمير الكويت لمصر تاريخية وتعزز الروابط بين البلدين

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية إن زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر اليوم الثلاثاء، في أول زيارة رسمية له منذ توليه السلطة تاريخية وتعكس العلاقات القوية و الأخوية بين البلدين الشقيقين، وتؤكد وحدة الرؤى بين الزعيمين الشقيقين في مختلف القضايا الإقليمية والعربية.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، في بيان صحفي له رصده تحيا مصر،  إلي ان العلاقات المصرية الكويتية تتمتع بتاريخ طويل من التعاون والصداقة وتميزت بالتعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، مما عزز الروابط بين البلدين مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تمر بأزهى عصورها بفضل التنسيق والتشاور بين أمير الكويت والرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمر الذي انعكس بشكل واضح على كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين لصالح شعبي البلدين لافتا إلى أن الزيارة التاريخية لأمير الكويت لمصر من شأنها أيضا زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر وزيادة معدل التبادل التجاري ليلبي طموحات الجانبين.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر : التشاور والتنسيق بين القيادة المصرية والكويتية لا ينقطع في ضوء العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين والالتزام بالعمل معًا لتحقيق الاستقرار الإقليمي وتعزيز الجهود العربية الساعية لوقف نزيف الدم الفلسطيني في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد أهل قطاع غزة ما يتطلب تنسيق العمل العربي المشترك .

وأكمل فرحات: "العلاقات بين الكويت ومصر تستمد قوتها من ثوابت تشكل ركنا أساسيا في تعزيز الترابط بين البلدين لترتقي إلى مستوى العلاقة الاستراتيجية لمواجهة التحديات المشتركة بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة بين الدولتين الشقيقتين، لاسيما أنها شهدت فى السنوات القليلة المنصرمة، تطورات نوعية على الصعيد الاقتصادى و التجارى و الاستثمارى.

مدحت الكمار: زيارة أمير الكويت لمصر لها أهمية بالغة والقمة مع الرئيس إضافة للعمل العربي المشترك

أكد النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، على أهمية القمة المصرية الكويتية، مضيفا بأنها تأتي في توقيت هام للغاية، وسط تحديات عربية وعالمية وفي المقدمة منها استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال الكمار، في تصريح صحفي له، إن زيارة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت مصر ولقائه الرئيس السيسي، هى الزيارة الرسمية الأولى منذ توليه مقاليد الحكم فى ديسمبر من العام الماضي، ولها أهمية بالغة في التعبير عن مدى قوة ومتانة العلاقات بين مصر والكويت.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن العلاقات الثنائية بين مصر والكويت، شهدت تطورا مستمرا على مدار عقود من التنسيق والتعاون على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والتعليمية والإعلامية والقضائية والفنية والسياحية والصحية والزراعية، إضافة إلى العلاقات الاجتماعية التى تجمع الشعبين المصرى والكويتى، فيما تعد الجالية المصرية بالكويت من أكبر الجاليات المصرية في الخليج.

وشدد النائب مدحت الكمار، أن مصر وخلال عهد الرئيس السيسي استطاعت تمتين كافة علاقاتها العربية والإقليمية وبنجاح كبير، ومنها علاقاتها الوثيقة بدولة الكويت، مؤكدا أن قمة السيسي والشيخ مشعل الأحمد الصباح اضافة كبيرة للعمل العربي المشترك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق