أخبار الرياضة - فيديو: مشاهد وحشية لاعتقال طلاب جامعة كولومبيا المتضامنين مع غزة - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رئيسي عربية ودولية الأربعاء, 1 مايو, 2024 - 11:13 ص

لحظة فض اعتصام جامعة كولومبيا. (الأناضول)

واشنطن: «خليجيون»

بثت صفحات تواصل اجتماعي عربية مشاهد وحشية لمداهمة شرطة مدينة نيويورك جامعة كولومبيا في وقت متأخر من مساء الثلاثاء لإلقاء القبض على عشرات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين سيطر بعضهم على مقر أكاديمي ولتفكيك مخيم احتجاج أقيم منذ نحو أسبوعين.

وبعد وقت قصير من تحرك الشرطة، أصدرت رئيسة الجامعة نعمت مينوش شفيق رسالة طلبت فيها من الشرطة البقاء في الحرم الجامعي حتى 17 مايو على الأقل، أي بعد التخرج بيومين، وذلك «للحفاظ على النظام وضمان عدم إعادة نصب مخيمات» الاحتجاج. وقال متحدث باسم الشرطة إن القوات أخلت الحرم الجامعي من المحتجين في غضون ثلاث ساعات وألقت القبض على «عشرات».

وأظهرت لقطات تلفزيونية مباشرة أفراد شرطة يرتدون خوذات وهم يدخلون الحرم الجامعي في منطقة مانهاتن والذي شكل النقطة المحورية لاحتجاجات طلابية امتدت إلى عشرات الجامعات بأنحاء الولايات المتحدة في الأيام القليلة الماضية للتعبير عن معارضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وصاح ضباط شرطة «نحن سنزيل ذلك».

وبعد ذلك بفترة وجيزة اتجه صف طويل منهم نحو مدخل مبنى هاميلتون هول الذي اقتحمه المتظاهرون وسيطروا عليه في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء. ودخل أفراد الشرطة المبنى عبر نافذة في الطابق الثاني مستخدمين سيارة مجهزة بسلم. وهتف طلاب يقفون خارج القاعة «عار.. عار!» منددين بتحرك الشرطة.

وشوهد أفراد الشرطة وهم يقتادون عشرات المعتقلين إلى حافلة وأيديهم مكبلة خلف ظهورهم وأضواء سيارات الشرطة تضيء المشهد.وهتف المتظاهرون خارج المبنى «فلسطين حرة.. حرة.. حرة”. وصاح آخرون “افرجوا عن الطلاب».

وقالت سويدا بولات وهي واحدة من الطلاب الذين شاركوا في المفاوضات ممثلة لتحالف مجموعات من الطلبة نظم الاحتجاجات «ستكون (جامعة) كولومبيا فخورة بهؤلاء الطلاب في غضون خمس سنوات» وقالت إن الطلاب لا يشكلون خطرا على أحد ودعت الشرطة إلى التراجع بينما صاح أفراد من الشرطة في وجهها هي وآخرين وهم يأمرونهم بالتراجع أو مغادرة الحرم.

اقرأ المزيد:

3 سيناريوهات كارثية حال اجتياح رفح.. وهدنة مؤقتة قد تؤجل «الكابوس»

شهادات صادمة من السودان: التراب وأوراق الشجر طعام المضطرين

الإمارات تعلن حالة الطواريء.. تعرف على السبب

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - فيديو: مشاهد وحشية لاعتقال طلاب جامعة كولومبيا المتضامنين مع غزة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 11:36 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق