تفاصيل السوق والبورصة السلعية لمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة (إنفوجراف)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء تفاصيل السوق والبورصة السلعية لمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

حيث افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية وبدء موسم الحصاد ٢٠٢٤ بمشروعات جهاز «مستقبل مصر للتنمية المستدامة»، الذي يعد من أبرز المشروعات القومية، وقاطرة مصر الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض، ومن ضمن محاور مشروع جهاز مستقبل مصر، السوق والبورصة السلعية. 

699.jpg

السوق والبورصة السلعية لمشروع مستقبل مصر للتنمية 

يتضمن مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة على 792 متجرًا على مساحة 500 فدان، كما يضم أسواق للفاكهة تضم 10 أسواق جملة 284 متجرا و402 مليون طن سنويا بالإضافة إلى ثلاجات للموز بـ7 أسواق للجملة و94 متجرا لتداول 94 ألف طن سنويا.

-إعلانات-

700.jpg

مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة 

يعد مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أهم مشروعات الدولة ضمن استراتيجيتها لتعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، معتمدًا في توفير الموارد المائية على المحطات التي تم إقامتها لمعالجة مياه الصرف الزراعي.

 ومن المتوقع أن تصل مساحة الأراضي المستصلحة إلى 4.5 مليون فدان بحلول عام 2027، مستهدفا تدعيم ملف الأمن الغذائي وتخفيض فجوة الاستيراد من السلع الاستراتيجية، وذلك لمجابهة الاضطرابات المتلاحقة وتداعياتها السياسية والاقتصادية منذ جائحة كورونا التي أدت إلى تباطؤ الاقتصاد والتعافي منها ببطء.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق