الكيلو وصل لـ 120 جنيها.. متي ينخفض سعر العنب في الأسواق؟ نقيب الفلاحين يرد - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكيلو وصل لـ 120 جنيها.. متي ينخفض سعر العنب في الأسواق؟ نقيب الفلاحين يرد - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:20 مساءً

كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، سبب ارتفاع سعر العنب في الأسواق خلال الفترة الحالية، حيث وصل إلى أسعار قياسية غير مسبوقة، وسجل سعره في بعض المناطق إلى أكثر من 120 جنيها للكيلو.

أسباب ارتفاع سعر العنب

وقال نقيب الفلاحين في بيان له نشرته النقابة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن ارتفاع سعر العنب في الأسواق يرجع لعدة أسباب على رأسها قلة المعروض من العنب في الأسواق مع زيادة الطلب، مشيرا إلى أن العنب الموجود في السوق حاليا بشائر المحصول وكمياته قليلة جدا.

وأضاف أبو صدام، أن الأصناف الموجودة في الأسواق من العنب حاليا، هي أنواع أجنبية يتم زراعتها في مصر، بغرض التصدير إلى الخارج لأنها تكون مبكرة النضج، مشيرا إلى أن هناك العديد من أصناف العنب في الأسواق مثل: ” الايرلي والسوبيريور والفليم والبيوتي والسيدلس” وتنضج عادة في شهر مايو ويستمر حتى شهر سبتمبر، وتكون أسعار مرتفعة مع ترقب المواطنين لظهور العنب وفرحتهم بشرائه فور الظهور بعد غيابه لفترة كبيرة.

موعد انخفاض أسعار العنب في الأسواق

وأشار نقيب الفلاحين في بيانه إلى أنه من المتوقع أن تبدأ أسعار العنب في الانخفاض بشكل تدريجي كلما ارتفعت درجات الحرارة زاد نضج المحصول، ويبدأ معها أنواع تنضج في منتصف الموسم مثل  “الطومسوم، والبلاك مونكا”، أما الأنواع المتأخرة النضخ مثل الكريمسون والأنواع البلدي مثل العنب البلدي والبناتي والرومي الأحمر يبدأ نضجها مع شهر يونيو وتستمر حتى شهر نوفمبر.

وأوضح أبو صدام، أن انخفاض سعر العنب في الأسواق سيكون خلال شهر يونيو القادم، مع ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن مصر يوجد بها أكثر من 200 ألف فدان مزروع من العنب، ويصل متوسط إنتاج الفدان إلى 12 طنا، وهي تنتج  كميات كبيرة تكفي السوق المحلي وتصدر منها كميات كبيرة إلى دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وإلى الصين والدول العربية ودول شرق آسيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق