تياغو ألكانتارا يرحل عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-17 14:10

الإسباني تياغو ألكانتارا لاعب نادي ليفربول الإنجليزي (X/@Ekremkonur)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

سيغادر تياغو ألكانتارا، صانع ألعاب نادي ليفربول الإنجليزي رسميًّا صفوف "الريدز"، بحسب ما أعلن الأخير بشكل رسمي، اليوم الجمعة، في موقعه على شبكة الإنترنت ومختلف منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يكن إعلان مغادرة النجم الإسباني ذي الأصول البرازيلية، مفاجئًا للكثير من المتابعين ومحبي النادي الإنجليزي، إذ أشارت تقارير إعلامية في وقت سابق إلى أنّ إدارة ليفربول لا ترغب في تجديد عقد لاعبها، الذي ينتهي في صيف عام 2024.

ألكانتارا يغادر والسعودية وقطر تتربّصان

يعود هذا القرار الذي درسه ليفربول على مدار أشهر ماضية إلى سبب محوري، وهو كثرة تعرض اللاعب للإصابات، الأمر الذي أثّر بشكل جليّ في مردوده الذي تراجع كثيرًا، مقارنة بقدومه قبل أربع سنوات مع بايرن ميونخ الألماني.

ويبدو أنّ قرار مغادرة ألكانتارا لقلعة "أنفيلد رود" لا يصبّ في مصلحة ليفربول فحسب، إذ من الممكن أن يصب أيضًا في مصلحة اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا، في ظلّ وجوده ضمن اهتمامات عدد مهم من أندية دوري روشن السعودي ودوري نجوم EXPO، الذي يلعب فيه شقيقه الأصغر رافينيا الذي ينشط حاليًّا في صفوف العربي، وهو ما قد يمثّل حافزًا إضافيًّا لاختيار قطر كوجهة ختامية قبل إنهاء مسيرته.

ألكانتارا.. موهبة فذّة عذّبتها الإصابات

وعانى تياغو ألكانتارا من إصابات عديدة خلال مسيرته مع ليفربول، آخرها أجبره على الابتعاد عن الملاعب مدة عامٍ كامل تقريبًا، إذ لم يلعب لاعب برشلونة الإسباني الأسبق سوى دقائق قليلة كبديل في مباراة ليفربول ضد أرسنال في فبراير/ شباط الماضي.

وشارك ألكانتارا مع ليفربول في 98 مباراة عبر جميع المسابقات، سجّل خلالها 6 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "الريدز" الرسمي، أما دوليًّا، فقد لعب مع المنتخب الإسباني في 87 مباراة، سجّل خلالها 3 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

الدولي الإسباني تياغو ألكانتارا لاعب وسط فريق ليفربول غيتي ون ون winwin Getty

اقرأ المزيد

تجدر الإشارة إلى أنّ تياغو ألكانتارا انتقل إلى صفوف ليفربول في موسم 2020-2021، قادمًا من فريق بايرن ميونخ مقابل صفقةٍ بلغت قيمتها 22 مليون يورو، بعدما قدّم نفسه بوصفه أحد أهم لاعبي النادي البافاري خلال فترته هناك، حيث فاز مع عملاق "البوندسليغا" بعديد الألقاب، أهمها دوري أبطال أوروبا مرة، والدوري الألماني 7 مرات وكأس العالم للأندية مرة.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق