ضاع عمرنا كله مانعرفش .. لن تصدق لماذا يتكون قطن في سرة البطن ؟ .. سر لن يخبرك به أحد  - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضاع عمرنا كله مانعرفش .. لن تصدق لماذا يتكون قطن في سرة البطن ؟ .. سر لن يخبرك به أحد  - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:00 مساءً

يبحث العديد من الأشخاص عن السر وراء وجود كتل قطنية في منطقة البطن وخاصة السرة، حيث نجد أن البعض قد يعاني من تلك المشكلة التي لا يعرف لها سبب وقد يدب الخوف في قلوبهم، فهل هذا الوبر ضار إلى هذا الحد، الجدير بالذكر هو أنه نتيجة عن تجمع الشعر الزائد في الجسم مع خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى الوبر الخاص بالملابس، علمًا بأن معظم الدراسات أشارت إلى أن هذا الوبر يوجد بشكل كبير لدى الرجال، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة المقال التالي..

أسباب تكون القطن في منطقة السرة 

يتجمع الوبر في منطقة السرة خصوصًا نتيجة ارتداء الملابس الغير قطنية التي تحتوي على ألياف تترك وبر على الجسم، كما أن وجود بعض الشعر الزائد مع طبقات الجلد الميتة تؤدي إلى ذلك أيضا، مع العلم أن معظم الباحثين يؤكدون على من يرغب في التخلص من تلك المشكلة أن يقوم بارتداء الملابس القطنية المريحة والابتعاد عن الألياف الصناعية، مع تنظيف السرة أولا بأول للتخلص من الأتربة والأوساخ التي تجذب تلك الألياف.

لماذا يظهر ذلك الوبر في السرة خصيصًا؟ 

من المعروف أن السرة عبارة عن ندبة غويطة شيء ما موجودة في بكن الإنسان وخاصة فوق المعدة، ولا يوجد أي إنسان ليس لديه سرة، حيث أن السيدات تحمل في الجنين لمدة تسعة أشهر فكيف يصل الغذاء إلى الجنين إلا بوجود الحبل السري الواصل من الأم إلى الجنين، وعند الولادة يقوم الطبيب بقطع هذا الحبل مع الحرص على ترك قطعة بسيطة منه في بطن الجنين وبعد عدة أيام من الولادة تنزوي السرة إلى الداخل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق